«الصحة»: تنظيم آلية شراء الأدوية والأجهزة الطبية

الفرهود يفتتح «أجنحة الأطفال» في مستشفى الصباح

نشر في 26-12-2018
آخر تحديث 26-12-2018 | 00:04
جانب من افتتاح «أجنحة الأطفال» بمستشفى الصباح
جانب من افتتاح «أجنحة الأطفال» بمستشفى الصباح
أصدر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عدة قرارات لتنظيم آلية الشراء بالوزارة بتشكيل لجنة الشراء الرئيسية ولجان فرعية لشراء الادوية والمستهلكات واللوازم الطبية والأجهزة والمعدات الطبية، وذلك بما يتوافق مع قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعاميم وزارة المالية في هذا الشأن.

ويأتي هذا الاجراء ضمن الخطوات التصحيحية التي يتخذها وزير الصحة لتلافي ملاحظات الجهات الرقابية المتمثلة في ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين.

كما أصدر وزير الصحة قراراً بتسمية د. فلاح العازمي وكيلاً مساعدا لشؤون خدمة المواطن والتطوير الإداري، وتكليف علي الخشاب بأعمال وظيفة مدير إدارة خدمة المواطن خلفاً للعازمي.

وعلى صعيد آخر، أصدر الوزير قراراً بندب احمد الغريب لوظيفة مدير إدارة نظم المعلومات، وندب مساعد الهويشل لوظيفة مراقب تطوير النظم بإدارة نظم المعلومات.

وأعاد حسين عيدان لوظيفة مراقب التشغيل بإدارة نظم المعلومات تنفيذاً لحكم قضائي صدر بهذا الشأن، وتكليف فواز الرفاعي بالقيام بمهام وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع خلال فترة تمتع الأخير بإجازة دورية.

كما أصدر الوزير قراراً بتحديد تبعية مستشفى السجن والمراكز الطبية بالمؤسسات العلاجية التي تشرف عليها وزارة الصحة لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية.

من ناحية أخرى، افتتح مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عبدالعزيز الفرهود، أجنحة الاطفال في مستشفى الصباح بعد اعادة تأهيلها.

وذكر مدير مستشفى الصباح د. عبدالرحمن العنزي، في تصريح صحافي، على هامش الافتتاح ان اجنحة الاطفال تمت اعادة تأهيلها لمواكبة التطورات العالمية، واحتياجات المرضى من الاطفال فيما يخص الجودة والنوعية والسلامة.

وبين العنزي ان اعادة تأهيل الأجنحة وفر للمرضى استحداث ٣٧ غرفة خاصة بهم، موضحا أنه تشمل الأجنحة علاج امراض الاطفال العامة والتخصصية مثل الاعصاب والتمثيل الغذائي والمناعة.

بدورها، اعلنت رئيسة قسم الاطفال في مستشفى الصباح د.ايمان العنيزي، توجه المستشفى لاستحداث عيادات للرعاية «النهارية» قريبا للمرضى في تخصصات الاعصاب والمناعة والثمثيل الغذائي، خاصة في ظل توفير الادوية والعلاجات الحديثة التي تتطلب نظاما علاجيا متكاملا مع الفرق الطبية المختلفة.

وبينت د. العنيزي ان العيادات النهارية عبارة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى من الاطفال في العيادة وأخذ العلاج دون الحاجة الى دخولهم للمستشفى، مع توفير كافة وسائل الترفيه للأطفال في هذه العيادة.

امتيازات للممرضين الكويتيين الفترة المقبلة

أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية التمريض، بندر العنزي، عن ارتياحه بعد الجلسة الذي عقدها وزملاؤه في مجلس الإدارة مع رئيس ديوان الخدمة المدنية م. أحمد الجسار، ومناقشة كل القضايا التي تهمّ التمريض في الكويت.

وقال العنزي، في تصريح صحافي أمس، إننا وجدنا تفهّما كبيرا لكل مطالب الممرضين وهمومهم، ولمسنا اهتماما كبيرا من الدولة تجاه مستقبل التمريض ودعمه على جميع المستويات، سواء الوظيفية أو الاجتماعية أو المالية، من أجل تشجيع هذه الفئة لتظل أكثر تأثيرا وفاعلية في القطاع الصحي على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن هناك امتيازات سيشعر بها كل الممرضين الكويتيين خلال الفترة المقبلة على كافة المستويات، سواء المادية أو الدراسية وغيرها.

وكشف أن النقاش دخل مرحلة متقدمة في مشروع الكادر، فضلا عن إعادة حصول الممرض على راتبه كاملا أثناء التفرغ الدراسي إلى الواجهة، إضافة إلى وضع مهنة التمريض ضمن الأعمال الشاقة التي تتطلب إعادة النظر في بدلات الممرضين وحوافرهم.

back to top