مواجهة كويتية - تونسية في «عربية اليد»

السالمية والكويت يلتقيان المكنين وساقية الزيت في ربع النهائي

نشر في 26-12-2018
آخر تحديث 26-12-2018 | 00:00
No Image Caption
يتطلع فريقا السالمية والكويت إلى مواصلة مشوارهما في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الـ34 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والتأهل لنصف نهائي البطولة، عندما يلتقي الأول في الرابعة مساء بتوقيت الكويت مع سبورتينغ مكنين التونسي، وفي السادسة والنصف مساء مباراة الثاني مع نظيره ساقية الزيت التونسي المضيف في ربع نهائي المسابقة.

كما يلتقي اليوم في الدور ذاته الترجي التونسي مع الخليج السعودي في الثانية بعد الظهر، على أن تختتم مباريات اليوم في التاسعة مساء، باللقاء الذي سيجمع بين العربي القطري وسكيكدة الجزائري.

وكانت مباريات الدور التمهيدي انتهت أمس الأول بفوز السالمية على الخليج السعودي 22-21، ضمن المجموعة الأولى، بينما خسر الكويت أمام سبورتينغ مكنين بنتيجة 26-22، وتغلب العربي القطري على شباب ورقلة الجزائري 29-17.

بهذه النتيجة حافظ ساقية الزيت المضيف على صدارة المجموعة الأولى بـ6 نقاط، يليه السالمية بـ4 نقاط، وأمل سكيكدة الجزائري ثالثا بـنقطتين، والخليح السعودي رابعا وأخيرا بدون رصيد، في حين تصدر المجموعة الثانية الترجي بـ6 نقاط، يليه العربي القطري وسبورتينغ المكنين ثالثا بفارق الأهداف ورصيد 3 نقاط، والكويت رابعا بـ4 نقاط، وورقلة خامسا وأخيرا بدون رصيد وودع البطولة.

ويسعى السماوي إلى مواصلة مغامرته في البطولة، وحجز إحدى بطاقات نصف النهائي، مرتكزا على عروضه القوية منذ البداية، وطموح لاعبيه في تقديم أفضل ما لديهم منذ بداية المسابقة.

وبنفس الطموح يأمل المكنين تخطي عقبة السالمية، والتقدم في البطولة لأقصى مدى، معتمدا على مستوى لاعبيه المتطور من مباراة لأخرى.

من جانبه، أكد مدرب السالمية الوطني خالد الملا، في اتصال من تونس، أن السماوي تفوق على نفسه خلال الدور الأول، ونجح في الفوز بمباراتين، وخسر مباراة، لكن ضغط المباريات أثر على اللاعبين، لابتعادهم عن البطولات المجمعة منذ فترة طويلة.

وأشار الملا إلى أن السماوي سيحاول تقديم أفضل ما لديه أمام المكنين، الذي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، وأفضل حارس مرمى في البطولة على أمل التأهل لنصف النهائي.

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثانية التي يطمح فيها الكويت إلى تصحيح أخطاء مباريات الدور الأول على أمل مواصلة المنافسة على اللقب، مرتكزا على طموح لاعبيه وصفوفه شبه المكتملة، خصوصا بعدما فقد جهود نجمه خالد الغربللي الذي تم إيقافه حتى نهاية البطولة، على خلفية طرده في مباراة الكويت والترجي.

ويسعى ساقية الزيت إلى متابعة طريقه في البطولة بدون عقبات، والتأهل للدور التالي، معتمدا على عروضه القوية والأداء المميز الذي ظهر بها منذ البداية، على أمل حصد اللقب في نهاية المشوار.

back to top