تُحسم اليوم البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الدور النهائي من دوري كرة السلة عندما يلتقي الشباب مع اليرموك في الثامنة من مساء اليوم على صالة نادي كاظمة، ضمن الجولة السابعة المؤجلة، التي تشهد 3 مواجهات أخرى؛ تجمع الساحل مع النصر في السادسة مساء على الصالة ذاتها، فيما يلعب على صالة النصر، العربي مع التضامن في السادسة مساء، ويليها لقاء كاظمة مع القرين.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق بـ20 نقطة دون أي هزيمة، يأتي بعده الجهراء 19 نقطة، والقادسية وكاظمة 18 نقطة، والقرين 17 نقطة، والشباب 16 نقطة، واليرموك والعربي 15 نقطة، والنصر 13 نقطة، والتضامن 12 نقطة، والصليبيخات 11 نقطة، وأخيراً الساحل 10 نقاط.

Ad

وتتأهل الفرق الستة الأولى إلى الدور النهائي، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

وضمنت فرق الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والقرين تأهلها رسمياً إلى الدور الثاني، فيما ستكون المنافسة على أشدها بين الشباب واليرموك.

وسيتأهل الشباب مباشرة إلى الدور النهائي، في حال تغلب على اليرموك، فيما إذا فاز اليرموك، فإنه سينتظر نتيجة مباراة العربي مع التضامن، حيث ستتساوى الفرق الثلاثة في رصيد النقاط حال فوز العربي، وهو ما يعني اللجوء إلى فارق النقاط.

وتبدو البطاقة قريبة من الشباب أكثر من خصميه، لأنه يتمتع بمعدل تسجيل مرتفع نسبياً، إلا أن الأمور لم تُحسم تماماً، حيث يملك اليرموك فرصة التأهل إذا ما حقق انتصارا كبيرا على خصمه بفارق يتجاوز 14 نقطة، شرط ألا يفوز العربي على التضامن بفارق كبير أيضا.

وفي المباراتين الأخريين، ستكون المواجهة تحصيل حاصل، لأن كاظمة والقرين حسما تأهلهما، بعد فقد النصر والساحل الأمل في التأهل.