«الكهرباء»: ربط قطاعات الوزارة إلكترونياً لتسهيل المعاملات

نشر في 26-12-2018
آخر تحديث 26-12-2018 | 00:02
No Image Caption
تعكف قطاعات وزارة الكهرباء والماء حاليا على تطبيق فكرة الحكومة الإلكترونية، بحيث تتجه الوزارة إلى ربط جميع معاملاتها ومشاريعها، تمهيدا للاستغناء عن المعاملات الورقية.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن قطاعاتها بدأت في عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة الأخيرة لربط قطاعاتها الكترونيا حتى يسهل التعاطي، مستقبلا مع بقية الجهات الحكومية التي ستبدأ في تطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية على مستوى الدولة.

وأوضحت المصادر أن قطاع شؤون المستهلكين خطى خطوات جادة في تطبيق فكرة الربط الإلكتروني، لافتة إلى أن القطاع يسعى إلى جعل جميع معاملاته الخاصة بتسديد الفواتير ونظام القطع والإيصال ودفع قيمة التأمين بالنسبة إلى أصحاب القطاعات الاستثمارية والتجارية بأن يكون جميعها إلكترونيا، بحيث يتمكن المراجع من إنجاز معاملته من بيته دون مراجعة مبنى الوزارة أو مكاتب شؤون المستهلكين.

وذكرت أن وزير الكهرباء والماء السابق بخيت الرشيدي كان حريصا على تطبيق هذه الآلية، مشيرة إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في إنجاز هذه الآلية، حتى تتمكن من مسايرة خطة الدولة التنموية التي ترتكز بشكل أساسي على فكرة تطبيق مشروع الحكومة والإلكترونية.

back to top