بعد صراع مع الوحدة وأمراض الشيخوخة والزهايمر رحلت الفنانة القديرة آمال فريد، إذ لفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى شبرا بمصر حيث كانت تتلقى العلاج، وكان يُفترض نقلها إلى مستشفى آخر ولكن القدر كان أسرع من محاولات نقلها وعلاجها على نفقة الدولة حسبما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي تقديراً لمسيرتها الفنية.

ورحل جميل راتب في منزله بمنطقة الزمالك بعد صراع مع المرض اضطره إلى السفر إلى باريس ودخل المستشفى أكثر من مرة، علماً بأنه عاد إلى القاهرة قبل يومين فقط من رحيله إذ كان يرغب في أن يتوفى في منزله وسط رعاية طبية فائقة.

Ad

وبعد صراع مع السرطان، رحلت هياتم وكانت بقيت أسابيع في غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات الخاصة، وهي لم تعلن إصابتها بالمرض الذي حاولت الانتصار عليه على مدار ثلاث سنوات وتسبب في إنقاص وزنها بشدة، ودخلت في غيبوبة بالأيام الأخيرة في حياتها.

وتوفي الموسيقار خالد البكري في حادث سير على الطريق الدائري بعدما صدمته سيارة مسرعة، فنعاه زملاؤه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفي الشاعر عزت الجندي عن عمر يناهز 66 عاماً بعد صراع مع المرض.

وبعد رحلة مرضية قصيرة توفي الفنان القدير محمد متولي، فيما توفي محمد شرف بسبب مضاعفات أمراض القلب في السنوات الأخيرة من حياته وخضع على أثرها لأكثر من جراحة.

ورحل كل من مدحت مرسي وعادل أمين بعد أزمات صحية لم تدم طويلاً، علماً بأن الثنائي اشتهرا بأدوار في الدراما التلفزيونية أكثر من السينما.

أزمات صحية

توفي الفنان القدير أحمد عبدالوارث بعد أزمة صحية جعلته يلازم المستشفى أياماً، كذلك رحل زناتي حسني، وهو أحد الذين قدموا أدواراً ثانوية، والفنان القدير جلال عبد القادر الذي اشتهر بتجسيد شخصية الأب في الأعمال الدرامية والسينمائية في نهاية التسعينيات وبداية الألفية.

وبعد صراع مع المرض خلال السنوات الخمس الماضية، رحل المنتج المسرحي المصري سمير خفاجي، مؤسس فرقة الفنانين المتحدين، في منزله بمنطقة الدقي، علماً بأنه كان حريصاً على الحضور في الوسط الفني بالمناسبات المختلفة رغم إصابته بالشلل في سنوات حياته الأخيرة.

وتعرض مصطفى العلي لأزمة صحية أدت إلى وفاته في منزله، ما أصاب أصدقاءه ومحبيه بصدمة، خصوصاً أنه كان يشارك في مسلسل «الأب الروحي» حيث حصل على مساحة جيدة.

كذلك توفي ماهر عصام بعد مشاكل في القلب والمخ انتقل على إثرها إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفة العناية الفائقة، ذلك رغم محاولات كبيرة بذلت لإنقاذه.

توفي أيضاً السيناريست طارق عبد الجليل بعد صراع مع المرض، وهو شقيق عمرو عبد الجليل الذي دخل في حالة حزن شديدة جراء ذلك، وغادرتنا أيضاً غنوة الأخت غير الشقيقة لأنغام بعد التعرض لحادث سير بسيارتها، ما تسبب في حالة حزن شديدة للنجمة المصرية، خصوصاً أن علاقتها مع أختها لم تكن جيدة في السنوات الأخيرة من حياتها.

نجوم عرب

بعد صراع مع السرطان سنوات عدة رحلت الفلسطينية ريم بنا التي حرصت على مواجهة الموت وخوض رحلة علاج قدمت من خلالها نموذجاً لعدم الاستسلام، كذلك توفيت الفنانة المعتزلة سهير فخري، وهي حماة رانيا فريد شوقي.

عن عمر يناهز 44 عاماً رحلت السورية دينا هارون بعد وعكة صحية بسبب مشاكل في التنفس، ما شكل صدمة لمحبيها ومعجبيها الذين نعوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

كذلك غادر الأردني ياسر المصري بشكل مفاجئ في إثر تعرضه لحادث ببلدته خلال عطلة العيد مع عائلته، وشكلت وفاته صدمة لجمهوره ومحبيه.