Ad

الحب: مشاعر نابضة

بفضل القوة الإبداعية التي يعطيها لك أورانوس، تتخذ حياتك العاطفية منحىً مميزاً...

يطلق كوكب أورانوس المتمرد أحداثاً مفاجئة ويُجدد علاقاتك. في عام 2019، يكون الحب في حياتك مبتكراً بمعنى الكلمة. بعد تبديد الخلافات في بداية السنة، تنطلق مع الشريك في مغامرة غير مسبوقة بدءاً من 7 مارس. لكن يدعوك تراجع عطارد إلى توخي الحذر من الناحية المادية.

بين 16 مايو و9 يونيو، تتخذ خطوات عملية لازمة لتحسين مستوى الراحة في حياتك. تزيد حميميتك مع الشريك بين 4 و28 يوليو. تلجأ أيضاً إلى عائلتك لاسترجاع الهدوء والاستقرار. إذا كنت عازباً، قد يتغير وضعك بطريقة إيجابية في نهاية أغسطس تحت تأثير ثلاثي عطارد والزهرة والمريخ. تحقق توقعاتك ويوافق الشريك على أفكارك ويساعدك في تنفيذها.

بين أكتوبر وديسمبر، يسمح لك بقاء كوكب عطارد في برجك لفترة طويلة بعقد صفقة ناجحة في مجال العقارات. يتحقق حلمك بامتلاك مكان شاسع.

العمل: تقدّم سريع وغير متوقع

تتسارع الأحداث في حياتك المهنية وتطلق سلسلة نشاطات كفيلة بمنحك الترقيات التي تستحقها...

لا مفر من أن ينتقدك الآخرون أو يغاروا منك حين تحقق النجاح. لذا استمتع بنجاحك من دون التشاجر مع أحد. قد يصعب عليك أن تبقى في الظل حين تتولى منصباً بارزاً، ولكن يدفعك كوكب أورانوس إلى قيادة فريقك.

عموماً، لا يحبذ مولود برج العذراء مراكز السلطة ولكنه يحتاج إلى فرض نفسه من وقت إلى آخر. يمكنك أن تتكل على نتائجك الإيجابية لفرض احترامك وكسب إعجاب المحيطين بك. بدءاً من منتصف مايو، تتحسن أوضاعك عموماً. قد تفوز في مسابقة ثم تتلقى تدريباً مفيداً أو تصل إلى منصب مرموق. خلال يونيو، تطلق نشاطاً شخصياً بسهولة تحت تأثير كوكب المريخ في برج السرطان. تبلغ منافع المريخ ذروتها خلال الصيف.

بين 1 و15 سبتمبر، تقتني عقاراً جديداً وتستعمله للقيام بنشاط خاص بكل حرية. كذلك، تتولى مشروعاً طموحاً في أكتوبر وتحصد منه أكبر المكاسب إذا برعتَ في التعامل معه. يؤكد نجاحك في نهاية السنة أن ثقة الآخرين بك كانت في محلّها.

المال: رغبة في الاستمتاع بالحياة

يبدو أنك سئمت من الادخار وتريد أن تصرف المال للاستمتاع بحياتك...

ربما كنت تبالغ سابقاً في ميلك إلى ادخار المال خوفاً من النقص المادي. لكن بدءاً من 7 مارس، يَعِدك كوكب أورانوس بمجموعة من المكاسب غير المتوقعة ويشجعك على صرف المال على نشاطات ترفيهية وعلى المقربين منك أيضاً. تتغير عاداتك! تتابع التحكم بحساباتك المالية ولكنك تكسب مبالغ إضافية من وقت إلى آخر.

بحلول 15 مايو، تتكبد بعض المصاريف بسبب التحضيرات لحدث معيّن. أو قد تحصل على قرض لتنفيذ مشروع يهمّك. تحت تأثير كوكب عطارد في برج السرطان طوال الصيف، ستعطي الأولوية للأمان والراحة.

خلال الصيف، تميل أيضاً إلى بيع أو شراء العقارات، ثم تتلقى مكافأة مالية خلال أول 15 يوماً من شهر سبتمبر.

في نهاية السنة، تسترجع السيطرة على نفقاتك وتحاول الحد منها من خلال مقارنة الأسعار مثلاً أو التفاوض بشأن التكاليف. في 3 ديسمبر، تقوم باستثمار ناجح بعد دخول كوكب المشتري إلى برج الجدي.

الصحة: سلاسة في الحركات

يعطيك كوكب أورانوس آثاراً علاجية مفيدة وكفيلة بتجديد شبابك الداخلي! تتلوّن حياتك في عام 2019 بعدما كانت باهتة وثابتة. بدوره يمدّك كوكب عطارد بالحيوية التي تفتقر إليها، كذلك تمنحك تحركاته في الأبراج المائية (الحوت، والسرطان، والعقرب) بعض المنافع الكفيلة بتجديد طاقتك.

تعيش في بيئة صحية وتبدأ بممارسة تمارين منتظمة وتتبنى حمية غذائية متوازنة. يدعمك كوكب أورانوس أيضاً عبر تقديم الحلول لك في كل مرة تتعثر فيها. يرفع شخص مقرّب منك معنوياتك وينقلب الوضع لمصلحتك. لكن يجب أن تتوخى حذراً مضاعفاً لمواجهة الضغط النفسي المتزايد بسبب تأثير كوكب المشتري الموجود في برج القوس. من المعروف أن مولود برج العذراء يكبت مشاعره في داخله. لكن يجب أن تنسى كبرياءك وتعبّر بكل عفوية عن ألمك أو استيائك.

خلال الصيف، تفضّل الهدوء على الصخب كي تُجدد طاقتك ويكون حضور المقربين منك كفيلاً بتجديد راحتك. في أكتوبر، مع وصول عطارد إلى برج العقرب، قد تصاب بالتهابات. لذا احرص على تقوية دفاعاتك عبر أخذ الفيتامينات. على مر السنة كلها، يجب أن تشكر أورانوس لأنه سيُخفف وسواس المرض لديك!

من هو مولود برج العذراء ؟

في عمر الثلاث سنوات

يشعر الطفل من برج العذراء باضطراب حين يدخل إلى الحضانة للمرة الأولى، لكنه لن يبكي لأنه يعرف أنه أصبح كبيراً ولأنه لا يريد أن يخيّب أمل والدته. في ملعب المدرسة، يختار زاوية آمنة كي يختلي فيها. لكن سينشط حس فضوله سريعاً ويبدأ التعلم بسهولة.

في عمر الحادية عشرة

يفهم مولود برج العذراء في هذا العمر التحديات التي تواجهه ويتحمل مسؤولياته. لا يمكن أن ترضيه العلامات الجيدة ما دام يستطيع تقديم أداء أفضل بعد. يعمل هذا الطفل بشكل منهجي من دون أن يتأثر بأي مصادر إلهاء. سيكون قائداً ممتازاً في صفه، ولكن قد يمنعه خجله من وضع نفسه في واجهة الأحداث. إلا أنه يسترجع إحساسه بالأمان حين يشعر بأنه قادر على مساعدة رفاقه.

في عمر السادسة عشرة

ينزعج هذا المراهق من التغيرات الجسدية التي يلاحظها ويميل في هذا العمر إلى الانطواء على نفسه كي يُركّز على دروسه كونه يهتم بها أكثر من حياته العاطفية. لكنه يعيش مشاعره سراً. قد يشكّ بقدراته أحياناً، إلا أنه يجيد إدارة شؤونه المالية ولا يجد مشكلة في كسب المال.

في عمر الثلاثين

يكون مولود برج العذراء مستقراً في هذا العمر، ما يعني أنه قد تزوج وأنجب الأولاد واشترى منزلاً، كذلك ينعم بوضع مادي جيد. قد يكون أستاذاً أو ممرضاً أو مصرفياً... سيكون شخصاً سعيداً عموماً، ولكن لن تكتمل سعادته بسبب شعوره الدائم بعدم الرضا.

في عمر الأربعين

يجد مولود برج العذراء توازنه عبر تولي منصب مرموق وكسب التقدير من المجتمع. يهتم برأي الآخرين به ويسعى إلى بلوغ أفضل مركز ممكن في هذا العمر. يجيد التحكم بمسار حياته ويراهن على تجاربه لتحقيق النجاح. لكنه يجد صعوبة في تولي دور القيادة. قد يدفعه الفشل إلى تغيير وجهته. عاطفياً، مولود برج العذراء وفي... ظاهرياً على الأقل!

في عمر الستين وما فوق

ثمة نوعان من مواليد برج العذراء ضمن هذه الفئة العمرية: يضع النوع الأول تجاربه ومعارفه في خدمة الجيل الشاب عبر إعطاء حصص تدريبية مثلاً، بينما يختار النوع الثاني التقاعد والاعتناء بحديقته! عموماً، يجيد مولود برج العذراء إدارة شؤونه المادية ولكنه لا يشعر بالأمان رغم ذلك.

شخصيات من برج العذراء

رب العمل

رب العمل من برج العذراء دقيق وواضح، ويُصرّ على الالتزام بالقواعد والمُهَل النهائية من دون تجاوز الميزانية المحددة. لا يقدم التهئنة لأحد ولا يرضيه نجاح الآخرين. لذا من الأفضل أن يأخذ منه الموظف موعداً مسبقاً للتكلم معه وألا يطلب منه خدمة مباشرة.

الحبيب

يكون الحبيب من برج العذراء هادئاً لكن مبدعاً جداً، فيحقق أماني الشريك ويحمل له حباً عميقاً. لكنه خجول جداً وقد لا يتكلم كثيراً عن مشاعره بل يفضّل سماع همسات الشريك. حتى أنه قد يكون متملكاً أحياناً، لكنه حنون ويمكن الاتكال عليه لدعم مشاريع الحبيب وإعطائه حياة مستقرة وآمنة.

الصديق

الصديق من برج العذراء لطيف وصادق ويقدم المساعدة لكل من يطلبها، فضلاً عن أنه مستعد لتقديم الدعم المعنوي. لكن من الأفضل ألا يطلب إليه أحد مساعدة مادية لأنه سيعتبرها ديناً له. وعند استفزازه، ينعزل ولا يجيب عن الاتصالات. يمنعه الخوف من الخلافات من خوض مناقشة صريحة مع أصدقائه، لذا يفضّل الانسحاب واتخاذ موقف سلبي.

أحد الوالدين

يظن مولود برج العذراء أنه يجيد التصرف على طريقته الخاصة. لذا قد يختار مع أولاده السلوكيات المفيدة بدل الممتعة (سرد القصص والقصائد، وتهنئة الأبناء على النتائج الإيجابية...). قد يعبّر عن اهتمامه بأولاده عبر أعمال بسيطة مثل جلب الطعام وتنظيف الملابس وإصلاح الأعطال... إنها طريقته لإثبات اهتمامه بهم بشكل متحفظ. يكتشف الأبناء أهمية هذا النوع من الأهالي مع مرور الوقت!

رمزية البرج

الحب مع مولود برج العذراء

أنت دقيق جداً في علاقاتك وتلتزم بالقواعد. بالنسبة إليك، الحب مرادف للالتزام. تكبت عواطفك في داخلك ويصعب أن يفهمك الشريك في مواقف كثيرة.

تأثير البرج في عام 2019

يحمل لك برجك الحظ خلال هذه السنة، لا سيما إذا كنت تفكر بتغيير عملك أو مكان إقامتك. بدءاً من 7 مارس، يعطيك أورانوس دفعة للمضي قدماً. لكن ربما يحاول المشتري الموجود في برج القوس أن يردعك عبر ابتزاز عاطفي مثلاً. قد لا يوافق الجميع على مقاربتك في البداية، ولكنهم سيشيدون بها حين تحقق أهدافك. باختصار، سترتسم الابتسامة على وجهك في نهاية السنة!

نظرة الآخرين إليك

توحي بأنك شخص ذكي لكنك تفتقر إلى الثقة بالنفس. تلتزم بكلامك لكن قد يلومك البعض على تعليقاتك اللاذعة أحياناً. حتى أن حسّك النقدي قد يلطّخ سمعتك. تُركّز على التفاصيل وقد تبدو مهووساً بالنظافة، لكنّ وسواسك المَرَضي وتذمرك الدائم قد يزعجان المحيطين بك.

كيف تستفيد من برجك؟

يعطي برج العذراء دقة إلى أفعالك ويُسلّحك بالأدوات اللازمة للقيام بمختلف نشاطاتك. تجيد إدارة شؤونك المادية ويمكنك أن تستثمر في مجال العقارات. لكنك تفضّل التحفظ على الصخب. لا تمنعك نزعتك إلى حماية حياتك الشخصية من أداء دور اجتماعي بارز في جمعية خيرية مثلاً.

لحظات إيجابية

• بين 11 فبراير و17 أبريل: تطلق مشاريع لها طابع شخصي ويساعدك كوكب عطارد على الدفاع عنها. أنت تؤمن بمواهبك وتقرع جميع الأبواب لاستعمالها بأفضل طريقة ممكنة. بالنسبة إليك، يبقى تقدمك أهم من المكاسب المادية.

• بين 5 و27 يونيو ثم بين 20 يوليو و11 أغسطس: يتحسن وضعك العاطفي و/أو العائلي. تعطي الأولوية لمنزلك عبر القيام بنشاطات تصبّ في مصلحة المقربين منك. تكسب أموالاً إضافية لتأمين مستقبلك ودعم حاجات الشريك والأولاد. كذلك تقدم النصائح للآخرين وتجد لهم الحلول لمساعدتهم على النهوض بعد التعثر.

• بين 1 و14 سبتمبر: يتحسن وضعك المادي وتكتسب الإمكانات التي تسمح لك بإطلاق مشاريع جديدة. تستعيد الراحة أيضاً بفضل دعم المحيطين بك، وتشهد حياتك المهنية دفعة إلى الأمام. تكتسب أيضاً روحاً قتالية للتفوق على منافسيك وتصل إلى منعطف حاسم في مسارك المهني.

• بدءاً من 3 ديسمبر: يكون برج الجدي حليفك ويشجّعك على بذل الجهود لتحقيق النجاح. يزيد زخمك وترسم طموحات أكبر حجماً وتتعهد بتنفيذها. ينقلب الوضع العام لمصلحتك وتتمكن من جذب أنظار الآخرين عبر استعمال مواهبك.

لحظات صعبة

• بين 8 يناير و2 فبراير: تزيد الأعباء في علاقاتك لأن القواعد المفروضة عليك لا تناسبك. قد تُهدد بترك العمل والمنزل معاً، لكن من الأفضل أن تبحث عن تسوية بدل أن تتخلى عن كل شيء خوفاً من الشعور بالندم لاحقاً.

• بدءاً من 11 أبريل: يضطرب وضعك العام وتضطر إلى صرف مبالغ إضافية أو تصحيح أعطال. حتى أنك قد تبدأ التشكيك بخياراتك لأنك تعجز عن إحراز التقدم الذي تصبو إليه. تشعر بأنك لا تستطيع تغيير شيء وتتخبط بين قرار التمسك بما تملكه والتخلي عن كل شيء.

• بين 1 و16 مايو: قد تدخل في مشاريع محفوفة بالمجازفات وتحمل توقعات أكبر من أن تتحقق. حاول ألا تتأثر بالأشخاص الذين يتلاعبون بك لمصالحهم الشخصية. قد تتعلق المشكلة بمحيط الشريك أو الأولاد. كذلك، قد تعارض الشروط المفروضة على المقربين منك وتتخذ مواقف عدائية من شأنها أن تزيد الوضع سوءاً.

• بين 18 و26 نوفمبر: لا تجد من يؤيد قراراتك في محيطك، بل يحكم الآخرون على مبادراتك ويعتبرونها متسرعة ومحفوفة بالمخاطر. قد تتعلق تلك القرارات بعملية شراء، فيعارض المقربون منك طريقة تعاملك مع الصفقة.