أثمر التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة للجمارك، ممثلة في إدارة البحث والتحري الجمركي، وإدارة جمارك المطار مبنى «T5» عن إحباط محاولة وافد عربي تهريب 6 آلاف حبة ترامادول مخدرة، بعد أن أخفاها داخل ملابسه، مستخدما حزاما خاصا لإخفاء الحبوب المخدرة.

‏وفي التفاصيل، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي نواف المطر، إن «الإدارة العامة للجمارك، ممثلة في إدارة البحث والتحري الجمركي، تلقت بلاغا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد بأن وافدا عربيا وصل إلى البلاد، صباح أمس، محملاً بالحبوب المخدرة قادماً من موطنه عبر مطار الجزيرة».

Ad

وأشار الى انه تم تمرير المعلومة إلى قسم الجمارك في مبنى «الجزيرة» لمراقبة المتهم وضبطه لحظة وصوله، لافتا الى أن المشتبه فيه وصل إلى البلاد قادماً من موطنه عبر مطار «T5» فتم توقيفه من رجال الجمارك، وبتفتيشه تبين انه وضع حزاما حول صدره ملغما بحبوب الترامادول المخدرة.

وأضاف المطر ان رجال الجمارك حصروا المضبوطات التي بحوزته، وتبين انها تبلغ 6 الاف حبة مخدرة، مشيرا إلى أن المدير العام للجمارك جمال الجلاوي ابلغ بالواقعة، حيث ثمن التعاون والتنسيق بين رجال الجمارك واخوانهم في الوزارة، وشكر المفتشين على مجهودهم، وطلب منهم التدقيق والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.

إجراءات قانونية

من جانب اخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال جمارك منفذ السالمي الحدودي، صباح امس، من إحباط تهريب نحو كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، وكمية اخرى من الحبوب المخدرة، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بجلب مواد مخدرة إلى داخل البلاد.

وفي التفاصيل، قال مراقب الجمارك في منفذ السالمي ماطر السعيدي، «انه انطلاقاً من تعليمات المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالتدقيق على جميع المركبات، لمنع تهريب اي مواد محظورة، اشتبه مفتش الجمارك بمسافر خليجي بدت عليه علامات الارتباك لدى وصوله الى المنفذ، صباح امس، على متن مركبة رباعية الدفع. وأضاف ان مفتش الجمارك أخضع صندوق مركبة المسافر الخلفي لعملية تفتيش دقيقة عثر خلالها على كيلو من مادة الحشيش، وكيس اخر به 54 حبة يرجح انها حبوب الكبتاغون المخدرة، و29 حبة يرجح انها حبوب الروش المخدرة، لافتا إلى أن مفتش الجمارك عثر على المخدرات مخبأة اسفل صندوق برتقال.

وأوضح أن مفتشي الجمارك اخضعوا المركبة للمزيد من عمليات التفتيش، وعثروا في المقعد الأمامي للمركبة على قطعة صغيرة من مادة الحشيش، وكيس به مادة بيضاء يرجح انها شبو مخدرة، مشيرا إلى ان كل المضبوطات احيلت إلى الجهة المختصة.

وثمن السعيدي يقظة المفتش وزملائه في التصدي لتهريب الممنوعات، مؤكداً التزام جميع المفتشين في جمارك السالمي بتفتيش كل المركبات، سواء كانت في طريقها إلى خارج البلاد أو تلك التي هي بصدد الدخول إلى الكويت.