برج الميزان آفاق جديدة

(23 سبتمبر- 22 أكتوبر)

نشر في 27-12-2018
آخر تحديث 27-12-2018 | 00:00
No Image Caption
لن تفتقر إلى الحلول ولا الموارد خلال عام 2019! يمنحك كوكب المشتري الدعم اللازم لإطلاق مشاريع مبتكرة ويكون وجوده في برج القوس كفيلاً بتشجيعك على التنقل من مكان إلى آخر. مهنياً، تحرز التقدم تزامناً مع تغيير مكان إقامتك أو مركز عملك. تبدو علاقاتك الشخصية متينة ودائماً ما تتلقى المساعدة لإطلاق مسار مثالي. عاطفياً، تتكرر مغامراتك أو يمكن أن تقابل شخصاً مميزاً خلال رحلة سفر. حين يبتعد أورانوس عن برجك، تتحرر من الضغوط وتتجدد ثقتك بنفسك.



الحب: رغبة حقيقية في التغيير

تبدأ بمحاولة إقناع الشريك بخوض المغامرات معك...

يحب كوكب المشتري الموجود في برج القوس الحركة الدائمة. بين 8 يناير و3 فبراير، تتعدد التجارب السعيدة التي تنعكس إيجاباً على علاقتك الزوجية. قد تنتقلان إلى منزل أكبر أو يقع حدث من شأنه أن يقربكما من العائلة مجدداً. لكن تتعلق المشكلة الوحيدة بوجود أورانوس الذي يُسبب الاضطرابات في برجك حتى 6 مارس. تقع خلافات مرتبطة بالماضي وتُضعِف توازن علاقتك العاطفية.

بين 21 أبريل و6 مايو، يؤدي ثنائي عطارد والزهرة إلى خلافات مادية تؤثر في علاقة حبك. يتحسن وضعك بين 10 يونيو و3 يوليو، عند وقوع حدث سعيد. إذا كنت عازباً، قد تقابل شخصاً مؤثراً قبل الصيف تمهيداً لتمضية عطلة رومانسية في المرحلة اللاحقة.

بين 29 يوليو و21 أغسطس، تزيد قوة روابطك بالشريك. في منتصف سبتمبر، يحصل تغيير جذري، ثم يعود كوكب الزهرة إلى برج القوس في 2 نوفمبر لتنظيم رحلة سفر لك وتتراجع الخلافات مع أفراد عائلتك. بحلول 21 ديسمبر، تحتفل بانتصار بارز وتهديه إلى الشريك نظراً إلى دوره فيه.

العمل: توازن واندفاع على الجبهات كافة

لا شيء يستطيع إيقافك في عام 2019! تتمكن من تجاوز مختلف التحديات وتفوز برهانات كبرى!

من المعروف أن مولود برج الميزان يتمتع بثقة عالية بالنفس ويستطيع تطوير مشاريعه بلا مشاكل. تضطر إلى النضال طبعاً في بداية السنة قبل أن تحرز تقدماً حقيقياً بحلول مايو. في يناير، يُفرَض عليك بعض القواعد وتزيد مهامك. ولكنك تعود وتتحرر بعد رحيل أورانوس من برجك. تصبح الأجواء المحيطة بك هادئة وتتولى وظائف أكثر أهمية ومشاريع ضخمة. يشجعك كوكب المشتري على السفر. إذا كنت ترغب في عيش تغيير حقيقي، يجب أن تسعى إليه. قد تضطر إلى الانتقال إلى منطقة أخرى بسبب مسابقة معينة. في يوليو، قد تقودك مقابلة إلى التزام مهم وآمن. تترسخ مكاسبك تحت تأثير عطارد والمشتري، وتزيد الفرص المهمة بالنسبة إلى مسيرتك المهنية. بحلول الخريف، تتوسع نشاطاتك بفضل تجارب قيّمة. إذا كنت تفكر بالانتقال إلى مهنة أخرى، يكون سبتمبر مناسباً لتغيير وجهتك. قد تتغير طريقة تقسيم وقتك بين أكتوبر وديسمبر وتصبّ في مصلحتك، من دون التأثير في مستوى استقلاليتك.

المال: الفوز في انتظارك

يتسنى لك أن تزيد عائداتك وتُحسّن معيشتك وراحتك تحت تأثير كوكب عطارد...

توقف عن تحمّل العواقب! إنه شعار عام 2019! في يناير، يجبرك وضعك غير المستقر على إيجاد حلول عاجلة للحد من التداعيات المحتملة. تتعرض لضغوط متزايدة بسبب وجود المريخ في برج الحمل بين 2 و14 فبراير. في بداية مارس، ينقلب الوضع لمصلحتك وتحصد المنافع نتيجة بعض النشاطات الجديدة. تستفيد أيضاً من بعض المبادرات في مكان عملك ومن مقارباتك الشخصية. بعدما ترتفع معنوياتك، تسلك وجهة جديدة. يكون وصول عطارد إلى برج الأسد في نهاية يونيو إيجابياً بالنسبة إليك.

حتى 19 يوليو، تتلاحق المفاوضات والصفقات التي تشارك فيها. تعطيك الظروف التي تواجهها سبباً إضافياً للدفاع عن حقوقك أو مصالحك. في نهاية سبتمبر، تتلقى هدية جميلة لعيد ميلادك على شكل علاوة غير متوقعة مثلاً. يكون شهر نوفمبر مناسباً للاستثمارات. وفي ديسمبر، تحصد عائدات إضافية، بما يتناسب مع زيادة نفقاتك في هذه الفترة.

الصحة: شعور بالتجدد

تخيّل أنك ستتحرر من أعبائك وتخوض تجارب جديدة وممتعة...

يجب أن تتحمل المصاعب طوال شهرين قبل أن تتخلص من كوكب أورانوس. خلال يناير وفبراير، تكون أعصابك مشدودة. كذلك تشعر بالتعب، لذا يزيد احتمال أن تصاب بالزكام وتلازم الفراش. لذا احرص على تقوية دفاعاتك المناعية. بدءاً من مارس، تتجدد طاقتك. يحمل معه كوكب الزهرة أنباءً سارة خلال الربيع. تكون العلاجات التي تأخذها فاعلة وتكون نتائج فحوصك ممتازة. في يونيو، تغتني حياتك الاجتماعية بصداقات جديدة. تكفل الروابط التي تُطورها إطلاق مشاريع ممتعة (رياضة، سفر، نشاطات ترفيهية)، ما ينعكس إيجاباً على جسمك ومعنوياتك. يتحسن وضعك كلما زادت حركتك.

خلال الصيف، تحصل على عروض بتلقي تدريب لتحسين راحتك الشخصية. تبدأ فصل الخريف بأفضل حال بفضل تأثير ثنائي عطارد والزهرة. تتلقى أفضل النصائح لتبني أسلوب حياة صحي وتتغير عاداتك. توقف الأكل العشوائي بين الوجبات الرئيسة وتلجأ إلى التمارين الجسدية أو التأمل لمكافحة الضغط النفسي. يتجدد شبابك، جسدياً وروحياً، في نهاية السنة!

من هو مولود برج الميزان ؟

في عمر الثلاث سنوات

يذهب الطفل من برج الميزان إلى المدرسة في هذا العمر كي يستمتع بوقته، لكن يزداد وضعه تعقيداً حين يُطلَب إليه أن يشارك في الدرس. يحاول أن يستميل معلمته كي يتابع الرسم بدل أن يتعلم الكتابة. يتعاطف هذا الطفل مع الأولاد الآخرين، لكنه يكتفي برفيق مقرّب واحد.

في عمر الحادية عشرة

يحمل هذا الطفل أفكاراً جيدة ولكنه يجد صعوبة في تطبيقها بسبب قلة ثقته بنفسه. تتوقف رغبته في الدرس على علاقته مع أساتذته. لا يواجه أية مشكلة في المواد الشفهية، بل تتركز المصاعب بالنسبة إليه في الكتابة بسبب قلة التركيز. تجذبه النشاطات الرياضية واليدوية والفنية أكثر من الرياضيات.

في عمر السادسة عشرة

يؤدي المراهق من برج الميزان دور مصلح اجتماعي. إنه شخص ودود ويتمتع بشعبية كبيرة ويكسب ثقة الناس بسهولة ويجيد خوض النقاشات وطرح الحلول. لكن يجب أن يوقف تنفيذ قراراته أحياناً منعاً للتخبط بين مسارات متعددة من دون أن يصل إلى شيء في النهاية. يهتم هذا المراهق أيضاً بصورته لأنه يحب كسب إعجاب الناس. يحتل الحب مكانة مهمة في حياته، حتى لو على حساب دراسته!

في عمر الثلاثين

يدين مولود برج الميزان بنجاحه في هذا العمر لكفاءاته وجاذبيته في آن، ويميل إلى العمل في قطاعات مبنية على العلاقات العامة ولا يشعر بالاكتمال قبل إيجاد نصفه الثاني. يكون مستعداً للتضحية بجزء من أفكاره من أجل الحبيب.

في عمر الأربعين

يصبح مولود برج الميزان متحرراً في هذه المرحلة ويبدو سعيداً لأنه رسم مصيره بيده وتحسنت مكانته تدريجاً تزامناً مع الحفاظ على علاقات حسنة بالمحيطين به. قد يترك الشركة التي كان يعمل فيها لفتح متجر للأزهار أو الملابس أو معرض فني. يمكن أن يكتسب بعض الوزن ولكنه يحافظ على أناقته!

في عمر الستين وما فوق

يقسّم مولود برج الميزان أيامه بين المقربين منه وبين نشاطاته الرياضية أو الترفيهية أو التطوعية ويتقاسم لحظات استثنائية مع أصدقائه. يبدأ في هذه المرحلة بتطوير مواهبه والذهاب في رحلات سفر واستكشاف جميع المواضيع التي تهمّه.

شخصيات من برج الميزان

رب العمل

يبقى رب العمل من برج الميزان قريباً من فريقه ويحرص على إنشاء جو مريح في مكان العمل، ما يعني أنه يقدّر مواهب الموظفين وجهودهم ويتقاسم معهم النجاح. لكنه قد يتراجع عن قراراته أحياناً من دون تقديم تفسير واضح. حتى أنه يسأل الآخرين عن رأيهم بمواضيع مهمة مع أنه يقتنع في النهاية بأنه محق أكثر من غيره!

الحبيب

يكرّس مولود برج الميزان نفسه بالكامل لشريكه ويتأثر بمزاياه وإخفاقاته وتحولاته. إنها ميزة إيجابية قبل أن تتخذ هذه النزعة شكل التماهي التام، فيصبح مستعداً للتضحية بكل شيء. لكن يمكن الاتكال عليه لبلوغ القمة لأنه يكون مستعداً للقيام بكل ما يلزم لإسعاد الشريك.

الصديق

يستمتع جميع الناس مع أي صديق من برج الميزان ويمكن أن يتكلموا أمامه عن كل ما يريدونه من دون تهديد صداقتهم معه. يجب أن يتأقلموا طبعاً مع مزاجه، لكنه قد يكون أول من يسخر من مزاجيته أحياناً. يجيد هذا الصديق الارتجال ولا يمكن أن يضجر كل من يرافقه. هو شخص إيجابي ويجد دوماً الكلمات المناسبة لرفع معنويات الآخرين. أخيراً، يشكل الخروج معه تجربة ممتعة واستثنائية في كل مرة!

أحد الوالدين

يتطور مولود برج الميزان مع أولاده، فيُجدد نفسه ويتماشى مع العصر ليكون بمستوى توقعاتهم. كذلك يتعلم أن يوسّع إطار علاقاته الاجتماعية ويتكيف مع مختلف الظروف. في المنزل، قد يتكلم كثيراً ويتناول جميع المواضيع ويصعب عليه أن يرفض أي طلب لأولاده. يتردد في البداية ولكنه يعود ويوافق بكل سرور. يكون الوضع مثالياً بشرط ألا يقع في الحب مجدداً بعد وقوع انفصال مع شريكه الأصلي. يتغير كثيراً في هذه الحالة وتتلاشى شخصيته وراء الحبيب الجديد!

رمزية البرج

الحب مع مولود برج الميزان

يرتكز الحب بالنسبة إليك على خليط من العاطفة والإغراء. تكره أن يهمل الطرف الآخر مشاعرك وتحب تنظيم المفاجآت له. أنت مستعد لبذل قصارى جهدك لإسعاد الشريك، حتى أنك قد تجازف أحياناً بحريتك من دون أن تندم على ذلك!

تأثير البرج في عام 2019

تحصد المنافع بدءاً من فصل الربيع تحديداً، بعدما تتّضح ظروفك في شهر يناير. عد إلى نقطة البداية وحدد أهدافاً جديدة وتمسّك بها. يمكنك أن تراهن على فترة الصيف لمقابلة أشخاص مميزين. يتحسن وضعك عموماً في منتصف سبتمبر.

نظرة الآخرين إليك

أنت شخص جذاب بالفطرة وذوقك رفيع وتُلهِم كثيرين من حولك. تقلباتك المزاجية تسلّي المقربين منك بدل أن تزعجهم لأنك تستعيد ابتسامتك بسهولة.

كيف تستفيد من برجك؟

يعطيك برجك التوازن في حياتك. مع مرور الوقت، تستطيع أن تحل الخلافات وتبحث عن التسويات. يشجعك برجك أيضاً على تطوير مواهبك الفنية كونك تنجذب عموماً إلى كل ما يتعلق بالجمال والثقافة. على صعيد آخر، تحصل بفضل برجك على فرصة عيش قصة حب جميلة وتغتني حياتك الاجتماعية بعلاقات مميزة وتتوسع دائرة أصدقائك.

لحظات إيجابية

• 7 مارس: يوم محوري بالنسبة إليك لأن أورانوس يغادر برج الحمل ليدخل في برج الثور. تستفيد من هذه التحركات لتعيد بناء نفسك وتتجاوز الماضي وتتصالح مع ذاتك. على مر الأشهر، تزيد استقلاليتك وتتّضح رغباتك. كذلك، تتغير علاقاتك بالآخرين، ما يعني أنك تحبهم من دون أن تبقى تحت رحمتهم وتضحي بقيمك من أجلهم.

• بين 21 مايو و4 يونيو: تُطبق قراراً كنت تتردد في اتخاذه! إذا كنت تفكر بتغيير عملك، تنفذ هذا القرار بكل سرور. وإذا كنت تحلم بمشروع معيّن، يصبح إطلاقه وشيكاً. يمكنك أن تتكل على دعم كثيرين من حولك لتحقيق رغباتك. تزيد فرص نجاحك بفضلهم.

• بين 28 يونيو و19 يوليو ثم بين 12 و29 أغسطس: تأخذ بعض المجازفات المدروسة من جهة وتقوم بالتزامات قوية من جهة أخرى. تتخذ دوماً قرار التغيير ولكنك لا تنفذه! لذا تزيد جهودك هذه المرة عبر إقامة علاقات مثمرة.

• بين 5 أكتوبر و5 نوفمبر: على مر 15 يوماً، تطبق مقاربات طموحة تصبّ في مصلحة المقربين منك. لن تتردد هذه المرة في مساعدة أقرب الناس إليك عبر تقديم دعم مادي أو تحسين ظروف حياتهم أو حتى عملهم.

لحظات صعبة

• بين 17 و31 يناير: تتلقى عرضاً مثيراً للاهتمام، لكن يتأخر تنفيذه بسبب بعض الظروف. تتولى مهاماً جديدة، لكن لن يعجبك الجو العام. يتباطأ مسارك وتشعر بأنك مضطر إلى بذل جهود مضاعفة لبلوغ هدفك. تنعكس هذه الظروف على مزاجك وتصبح سريع الغضب.

• بين 4 و11 فبراير: تزيد حساسيتك خلال هذه المرحلة وقد تضطرب علاقاتك الشخصية أيضاً. تواجه الرفض في العمل ولن تتلقى العلاوة التي كنت تتوقعها. عاطفياً، تراودك الشكوك، لكن سرعان ما يتلاشى سوء التفاهم. يكون المال سبب خلاف أيضاً في هذه الفترة.

• بين 20 و28 يوليو: تتأثر حياتك العاطفية وقد تنشأ خلافات مع المقربين منك. حذار من المفاجآت السيئة خلال العطلة التي خططت لها. كذلك، يواجه أحد المحيطين بك وضعاً صعباً وتضطر إلى مساعدته مادياً.

• 3 ديسمبر: بسبب دخول المشتري إلى برج الجدي في هذا اليوم، تلاحظ فرقاً شاسعاً بين طموحاتك والواقع. تشعر بالإحباط لأنك تعجز عن إيجاد وسائل كافية للمضي قدماً. على مستوى العلاقات، لن يسعفك الأشخاص الذين اعتبرتَهم مستعدين لمساعدتك في أي وقت!

back to top