أسيل عمران: الرقابة أطّرت إبداع الكاتب فتكررت الأفكار

كشفت أن سبب ابتعادها الفترة الماضية تشابُه المسلسلات التي عرضت عليها

نشر في 27-12-2018
آخر تحديث 27-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تستعد الفنانة السعودية أسيل عمران لأولى خطواتها في السينما المصرية، كما تصور خلال الفترة المقبلة فيلماً بالكويت إلى جانب مسلسل «ماذا لو».
حضورها قليل، لكن بصمتها في أي عمل تشارك فيه واضحة جليّة لكل متابع عن قرب للساحة الفنية الخليجية، تميزت بجميع اللهجات الخليجية، هي الفنانة السعودية أسيل عمران التي جاءت إلى الكويت خلال الفترة الماضية لتصوير دورها في الدراما الاجتماعية "ماذا لو؟"، فضلا عن توقيع عقد فيلم سينمائي كويتي تراهن عليه.

ومن المتوقع أن تبدأ تصويره منتصف العام الجديد، أسيل أكدت في تصريحات خاصة لـ "الجريدة" أنها بصدد تسجيل حضورها في السينما المصرية من خلال فيلم تشارك فيه إلى جانب نخبة من النجوم، أبرزهم الفنان القدير حسن حسني، حول مشاريعها الحالية والمستقبلية كان لنا معها هذا اللقاء.

بداية، قالت أسيل عن مشاركتها في مسلسل "ماذا لو" إن القصة التي تقدمها من الممكن أن تكون كلاسيكية قد تمر بها أي فتاة، وهي الحيرة بين علاقة تفرضها الأسرة، وترى فيها مصلحتها وبين أخرى تتمناها ومتعلقة بها بكل مشاعرها، حتى وإن كانت تنطوي على أبعاد سلبية، وسوف تقف تلك الفتاة حائرة بين القرارين، ومن خلال الأحداث سنشاهد مصيرها مع كل قرار.

الابتعاد عن الفن

وأشارت أسيل إلى أنها مبتعدة منذ فترة عن المشهد الفني لتشابه الأعمال التي عرضت عليها، موضحة "أصارحك القول، رفضت العديد من الأعمال التي عرضت علي، لتشابه أحداثها، واللوم هنا لا يلقى فقط على الكتّاب، ولكن أيضا الرقابة وما تسمح به وما تمنعه من موضوعات، لذلك أصبح الكاتب حبيس إطار محدد لا يستطيع الخروج عنه، الأمر كان مختلفا عندما عرض على المخرج حسين دشتي مسلسل "ماذا لو؟"، لذلك تحمست كثيرا وقررت خوض التجربة.

وحول استعدادها للمشاركة في المسلسل ذكرت "بعدما قرأت النص دخلت في مرحلة اكتئاب، وهذا ما شجعني بصورة كبيرة على الموافقة، لأنه مسّ شيئا بداخلي وحفزني للتفاعل معه، وسعيدة بوجودي بين نخبة من الفنانين والزملاء الذين أعتز بهم، وأتطلع إلى أن أترك بصمة في هذا المسلسل.

نشاط سينمائي

ومن الدراما إلى السينما قالت أسيل إنها بصدد المشاركة في فيلم سينمائي مصري، موضحة "ستكون تجربتي الأولى في السينما المصرية، أتمنى أن أوفق فيها، حيث أقف إلى جوار مجموعة من النجوم منهم الفنان القدير حسن حسني، وأجسد دور فتاة نصفها سعودي ونصفها مصري، وقريبا سأكشف عن كل التفاصيل، أيضا أسجل حضورا في السينما بالكويت بعمل مختلف ومميز، وكنت دائما أحدث نفسي بأن طرق أبواب الفن السابع إما أن يكون عبر مشروع مميز أو أتريث في هذه الخطوة، إلى أن جاء ما يحفزني على اتخاذ هذه الخطوة، الفيلم الكويتي سيكون مميزا جدا وأبعاد الموضوع ستكون حاضرة، وسوف أتحدث عنها في وقت لاحق.

وأكدت أسيل أنها متفرغة حاليا للتمثيل، وتؤثره على أي نشاط آخر، سواء الغناء او تقديم البرامج، معتبرة أن التمثيل متنفس جيد للفنان.

يذكر أن مسلسل "ماذا لو؟" من بطولة الفنانين خالد أمين، ومنذر رياحنة، وحسن إبراهيم، وروان مهدي، ونور الغندور، وعبدالله التركماني، وعلي الحسيني، وليلى عبدالله، وأسيل عمران، وعبدالله عبدالرضا، وغرور صفر، وأحمد بن حسين، وضاري وعبدالرضا، وعلي ششتري.

ومن تأليف فيصل البلوشي ومعالجة درامية عدنان بالعيس، ومن إخراج حسين دشتي.

تستعد للمشاركة في فيلم سينمائي مصري وآخر كويتي تراهن على فكرته
back to top