خاص

الخراز لـ الجريدة•: «الإعاقة» ضمن اختصاصاتنا

«إنجاز 90% من المنصة الإلكترونية للجمعيات الخيرية»

نشر في 27-12-2018
آخر تحديث 27-12-2018 | 00:05
 وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن "الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، تندرج ضمن الجهات التي يشرف عليها وزير الشؤون، إلى جانب القطاعات الأخرى التي تتبع الوزارة".

إلى ذلك، علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن "وزارة الشؤون، متمثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، أنجزت ما نسبته 90 في المئة، من مشروع المنصة الإلكترونية الذي أطلقته أخيراً بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية، ويأتي في إطار سعيها إلى تنظيم العمل الخيري وفق الوسائل والتقنيات الحديثة".

وذكرت المصادر أن "ثمة 3 جمعيات خيرية أبدت رغبتها في الانضمام إلى المشروع"، موضحة أن "المنصة تراقب عن كثب المشروعات والأنشطة الداخلية والخارجية للعمل الخيري، بحيث تكون الاجراءات والتنسيقات الكترونية عبر المنصة لمواكبة قوانين وآليات عمل الوزارة".

وبينت أن "الهدف من المرحلة التجريبية التي أطلقتها الوزارة هو تدريب الموظفين المعنيين باستخدام المنصة سواء كانوا من الوزارة أو جمعية النجاة، وإعطاء صورة حية حول تدفق البيانات"، مؤكدة أن "المنصة تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافية والحوكمة فيما يخص استقبال أموال التبرعات، وتنفيذ المشروعات الخيرية داخل الكويت وخارجها".

back to top