الكويت بطل طائرة الاتحاد «التصنيفية»

مقاعد «الممتاز» والدرجة الأولى حُسمت قبل الجولة الأخيرة

نشر في 27-12-2018
آخر تحديث 27-12-2018 | 00:02
ضربة ساحقة كاظماوية وحائط صدر كويتاوي (تصوير جورج رجي)
ضربة ساحقة كاظماوية وحائط صدر كويتاوي (تصوير جورج رجي)
حسم نادي الكويت، رسمياً، لقب بطولة الاتحاد "التصنيفية" للكرة الطائرة قبل الجولة الأخيرة، بعدما تصدر الترتيب بـ20 نقطة، إثر فوزه على كاظمة، أقرب منافسيه، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن الجولة العاشرة قبل الأخيرة، والتي جاءت نتيجتها كالتالي: 25-21، 25-16، 25-23.

وقدَّم الفريقان مباراة جيدة فنياً، بأفضلية واضحة لـ"الأبيض" من البداية حتى النهاية، بفضل تألق معظم لاعبيه، خصوصا الخط الأمامي في الضرب الساحق، عبر عبدالله جاسم ويعقوب عدنان وسلطان خلف على طرفي الشبكة، ومنتصفها عن طريق عامر السليم وعبدالعزيز نجم وحوائط الصد الصلبة.

كما تميز "الأبيض" بالدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية والمتابعة، في حين عانى "البرتقالي" على مستوى حوائط الصد واستقبال الكرة الأولى وكثرة الأخطاء الشخصية، نتيجة غياب التركيز.

باقي النتائج

وأسفرت نتائج باقي مباريات أمس الأول عن فوز القادسية على الفحيحيل بثلاثة أشواط مقابل لا شيء. وبنفس النتيجة، فاز العربي على برقان، والتضامن على الساحل بالانسحاب، لعدم اكتمال الفريق في الوقت المحدد للقاء، والشباب على الصليبيخات، كما تغلب الجهراء على اليرموك بثلاثة أشواط لشوطين.

مقاعد «الممتاز»

بهذه النتائج، حسمت مقاعد الدوري الممتاز الستة الأوائل: الكويت البطل بـ20 نقطة، والقادسية الثاني وكاظمة الثالث بفارق نقاط الأشواط برصيد 18 نقطة، يليهما التضامن رابعا، والجهراء خامسا بفارق نقاط الأشواط برصيد 17 نقطة، والعربي سادسا بـ16 نقطة.

بينما ضم دوري الدرجة الأولى أندية الشباب السابع والساحل الثامن بـ14 نقطة، والفحيحيل تاسعا بـ13 نقطة، وبرقان العاشر بـ12 نقطة، واليرموك الحادي عشر قبل الأخير بـ11 نقطة، والصليبيخات الثاني عشر والأخير بـ10 نقاط.

النصف: 500 دينار مكافأة لكل لاعب

أعرب عضو مجلس نادي الكويت مدير اللعبة محمد النصف عن سعادته بحصول الفريق على لقب أولى بطولات الموسم الحالي.

وقال: "الكويت أثبت أنه بطل الكرة الطائرة في دولة الكويت وذلك من خلال الاستحقاقات السابقة وتتويجه بلقب البطولة الأولى هذا الموسم، ونتطلع إلى تقديم الأفضل في الاستحقاقات الخارجية المقبلة للفريق".

وأعلن النصف صرف مكافأة مالية قدرها 500 دنيار لكل لاعب نتيجة فوزهم بالبطولة.

back to top