تأهل فريق الشباب رسمياً للدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره اليرموك 70-68 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة السابعة المؤجلة من الدور التمهيدي، التي شهدت فوز كاظمة على القرين 89-78، والساحل على النصر 81-58، والعربي على التضامن 71-61.

وبعد هذه النتائج يكون الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة والقرين والشباب تأهلت فعلياً للدور الثاني، الذي يجمع الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي، حيث تلعب بنظام الذهاب والإياب، والفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط يتوج بلقب الدوري.

Ad

وقطع الشباب الطريق على فريقي اليرموك والعربي، بعد أن تغلب على منافسه اليرموك، ووصل للنقطة 17، ليتوقف رصيد اليرموك والعربي عند 16 نقطة، إذ إن خسارته كانت ستدخله في فارق التسجيل للمباريات بين الفرق الثلاثة.

وشهدت مباراة الشباب مع اليرموك تكافؤا بينهما، بعد أن تبادل الفريقان التقدم طوال الربع الأول، وانتهى الربع الأول لمصلحة اليرموك 17-14. وواصل الفريقان تبادلهما التسجيل والتقدم في الربع الثاني، لكن حماس لاعبي اليرموك كان طاغيا على المباراة، حيث تألق حمد الزامل في الاختراق والتسجيل، وصقر عبدالرضا في التسجيل من الخارج، فيما كانت خطورة الشباب عبر اختراقات إبراهيم الشمري ومتابعة محمد الوراد أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم اليرموك 34-30.

وفرض الشباب أفضليته في الربع الثالث، وتألق لاعبوه في دفاع المنطقة، ما ساهم في قطع العديد من الهجمات، وتحويلها للهجوم المعاكس السريع، ليتقدم الشباب بفارق 6 نقاط، لكن سرعان ما استعاد اليرموك توازنه وأنهى الربع الثالث بتقدمه 50-48.

وحسم الشباب الربع الرابع لمصلحته، ليقطع الطريق أمام اليرموك، الذي كان باستطاعته الفوز في آخر الثواني، لكنه بحث عن التعادل، ليستفيد من 5 دقائق إضافية لتحقيق الفارق المطلوب (14 نقطة)، لكنه لم يستطع إحراز التعادل، ليخرج الشباب فائزاً بنتيجة 70-68.

اليرموك يحتج على «نقطتين»

أرسل مجلس إدارة نادي اليرموك كتاب احتجاج إلى اتحاد كرة السلة على نتيجة المباراة، مدعياً أن له نقطتين لم تحتسبا، ومستنداً إلى سجل المباراة "اسكورشيت".

وسينظر الاتحاد اليوم في الاحتجاج المقدم، وسيقوم باستدعاء الحكم لسماع تعليقه على هذا الأمر.