Ad

الحب: حماسة فائقة

عام 2019 نموذجي بالنسبة إلى مولود برج العقرب، ما يعني أن عواطفك القوية تطغى عليك في الفصول كافة!

يصعب عليك أن تتعامل مع تأثير كوكبَي عطارد وأورانوس لأنك شخص كتوم بطبيعتك. لن تكون علاقاتك هادئة خلال هذه السنة. في يناير وفبراير، تكون الأجواء من حولك ممتعة وتسير مشاريعك على خير ما يرام. سرعان ما تتغير الأجواء تحت تأثير الزهرة وأورانوس بسبب حدث مزعج قد ينعكس سلباً على علاقتك العاطفية. تعمل على تهدئة الوضع بفضل حلول مؤقتة تحت تأثير ثنائي عطارد والزهرة الموجودَين في برج الحوت حتى 17 أبريل.

إذا كان اللقاء جديداً، قد تتبادلان الحب ثم تنفصلان وتبدأ البحث عن حبيب جديد. تتخذ قراراً حاسماً بشأن علاقتك بين 16 و24 مايو. ثم تبدأ فترة الصيف براحة تامة. إذا كنت عازباً، ينظّم لك كوكب الزهرة لقاءً قوياً بين 4 و28 يوليو. قد تدوم القصة الجديدة بشرط ألا تصبح متملّكاً مع الشريك. إذا كنت مرتبطاً أصلاً، تتكاتف مع الشريك في فصل الخريف لتحقيق مشروع يهمّك. يتجدد وضعك في هذه المرحلة نتيجة ظرف من شأنه أن يغيّر إيقاع حياتك العائلية. لكن يعود الوضع إلى طبيعته في ديسمبر.

العمل: مكافأة على جهودك

يشجعك كوكب أورانوس المتمرد على أخذ المبادرات الجريئة كي تحقق النجاح المنشود!

لا داعي كي تتخذ قرارات كثيرة في يناير، لأنك لن تلتزم بها أو لن تعطي النتائج التي تتوقعها. تضطرب خططك تحت تأثير أورانوس في فصل الربيع. يُفرَض عليك وضع لا يناسبك منذ البداية. يزيد توترك وتشعر بضرورة تغيير الوضع القائم. يدعوك كوكب عطارد إلى خوض تجارب جديدة واستعمال شبكة علاقاتك لتحقيق بعض المكاسب. تكون إزاء خيارين في مايو: إما أن تستلم مهاماً جديدة في الشركة أو تطلق مشروعاً جديداً خاصاً بك.

حتى 1 يوليو، تحصل على فرص متعددة للمضي قدماً تحت تأثير المريخ في برج السرطان. في شهر أغسطس، تضطر إلى استباق بعض الأحداث بسبب وجود عدد من الكواكب في برج الأسد. يجب أن تنظم شؤونك قبل حلول الخريف وتكسب الوقت والمال. خلال آخر أربعة أشهر من السنة، تتلاحق مشاريعك الحماسية ولكنها تكون معقدة. بعد فترة من الضغط النفسي، تحصل على المكافأة التي تستحقها وتشغل مكانة مرموقة ويتحسن راتبك في نهاية السنة.

المال: طموحات معلنة

تريد أن تكسب المال بكل وضوح وتسعى إلى إيجاد الوسائل اللازمة لتحقيق غايتك.

بعد كوكب المشتري في عام 2018، جاء دور عطارد كي يساعدك في أعمالك. في البداية، تقتنص الفرص في الوقت المناسب. ثم تبدأ التفاوض ببراعة وتنال المكاسب من هنا وهناك. أخيراً، تتكل على الحظ كي تواجه المشاكل التي قد تصادفها. ربما تتخذ تلك المشاكل شكل أحداث غير متوقعة، ولكنك تجيد الاستفادة منها. خلال فصل الربيع، تحظى بالوسائل المادية اللازمة لإطلاق مشروع شخصي.

خلال الصيف، تزيد تركيزك على عائلتك تحت تأثير تحركات عطارد في برج السرطان. تبذل قصارى جهدك لمساعدة المقربين منك. ورغم النفقات التي تتكبدها، يتحسن وضعك المادي خلال أول أربعة أيام من سبتمبر. تستعيد توازنك المالي بفضل نشاطات مثمرة تحت تأثير الثلاثي الرابح، عطارد والزهرة والمريخ، في برج العذراء. قد تُوقّع عقداً وتكسب أرباحاً طائلة من هذا الاستثمار. أخيراً، تعقد تحالفات من شأنها أن تنعكس إيجاباً على وضعك المادي بين شهرَي أكتوبر وديسمبر.

الصحة: حاجة إلى سماع صوتك الداخلي

يكون وضعك الصحي مضطرباً في البداية ولكن سرعان ما تستجمع طاقتك لبلوغ السلام الداخلي الذي تصبو إليه.

تواجه ظروفاً شائكة تحت تأثير كوكب أورانوس. يجب أن تتمحور السنة الجديدة حول التوازن والدقة كي تتمكن من تمضية حياتك اليومية بسلاسة ومن دون استنزاف طاقتك. تتحسن علاقاتك مع الآخرين تحت تأثير كوكب عطارد، وتساعدك نصائح البعض وتجاربهم على استرجاع وضع سليم. خلال الربيع، يدفعك أورانوس إلى اتخاذ خطوات مدروسة، ولكنك قد تصاب بالتواء أو بألم في أسفل الظهر بسبب حركة خاطئة. على صعيد آخر، تتصالح مع نظامك الغذائي وتختار حمية صحية وتجمع بين الصحة الجيدة ومتعة الطبخ.

من المعروف أنك تميل إلى كبت مشاعرك في داخلك. لكنك تبدأ بالتعبير عنها تحت تأثير أورانوس. تدرّب على الإفصاح عن أحاسيسك عفوياً كي تشعر بالتحرر والراحة. كذلك، زد الطاقة التي تكتسبها خلال الصيف عبر أخذ علاج بالفيتامينات. رغم قوتك الجسدية، قد تصبح حساساً تجاه التغيرات المناخية بسبب الضغط النفسي والإرهاق، لذا احرص على تقوية دفاعاتك المناعية.

من هو مولود برج العقرب ؟

في عمر الثلاث سنوات

يذهب الطفل من برج العقرب إلى المدرسة في هذا العمر على مضض. لا يخشى ما ينتظره ولكنه يحمل بعض التناقضات منذ عمر مبكر. لا يمنعه تكتّمه من ارتكاب الحماقات إلا أنه يقدم أفضل أداء عند تعليمه بأسلوب سلس. يستحيل أن يلهيه شيء حين يشعر بالشغف تجاه نشاط معيّن.

في عمر الحادية عشرة

يقوم مولود برج العقرب في هذا العمر بالتجارب طوال الوقت مع والديه ورفاقه وأساتذته. إلى جانب ميله إلى استفزاز الآخرين، يسمح له تركيزه على التفاصيل برصد التحديات والنوايا. لذا لا بد من فرض القواعد عليه ورسم الحدود له. يحقق نتائج ممتازة حين يقرر أن يجتهد، لذا يحتاج إلى مكافأة أحياناً كي يضاعف جهوده.

في عمر السادسة عشرة

المراهق من برج العقرب عاطفي وحساس جداً ويبدو غامضاً بالنسبة إلى المحيطين به. لن يكشف عن مشاعره إلا عند إثارة فضوله واللعب على عواطفه. يحب الدروس التي تتطلب منه مشاركة واسعة وتدعوه إلى التفكير. قد يبدو متحفظاً في المنزل ولكنه أكثر انفتاحاً في الخارج. يجد هذا المراهق صعوبة في عيش تجارب الانفصال عن الأصدقاء أو الأحباء.

في عمر الثلاثين

يطرح مولود برج العقرب في هذه المرحلة أسئلة وجودية عن معنى حياته وصوابية المهنة التي اختارها ومدى سعادته في حياته العاطفية. إذا كانت أجوبته إيجابية، يبقى وضعه على حاله، وإلا يتخذ وجهة مختلفة. يكون هذا الشخص محباً مع الشريك ولكنه غيور أيضاً. يدين بنجاحه ومسيرته لقوته في العمل.

في عمر الأربعين

يجيد مولود برج العقرب تنظيم أعمال الآخرين ويبرع في دور رب العمل ويعطي كامل وقته لنشاطاته. عاطفياً، قد يرغب في إنجاب طفل آخر في هذا العمر. لكنه قد يجد صعوبة في التعرف إلى شخص جديد بعد الانفصال. أخيراً، يستطيع أن ينهض بعد التعثر.

في عمر الستين وما فوق

مع مرور الوقت، تزيد قدرة مولود برج العقرب على التعبير عن مشاعره وإطلاق العنان لقدراته الإبداعية عبر نشاطات تجمع بين الدراسة وبين الترفيه. يحبّ هذا الشخص أن يتعلم ويستعمل معارفه. عاطفياً، يزيد تعلّقه بالشريك إذا دامت علاقتهما لفترة طويلة.

شخصيات من برج العقرب

رب العمل

لا يمكن إخفاء أي أمر على مولود برج العقرب لأنه يفهم كل من حوله! يعتبر الكذب بمستوى الخيانة. لذا من الأفضل أن يبقى الموظف على مسافة منه منعاً لإثارة شكوكه. يتسم هذا الشخص ببراعته في العمل ويكون جديراً بالثقة ويمكن ائتمانه على الأسرار. يحب أن يتعرف إلى تفاصيل حياة موظفيه، لكنه لا يزيد رواتبهم بسهولة.

الحبيب

لا يمكن التكلم عن الحب مع شخصٍ يكره العلاقات الخانقة! كلما تراجعت الأسئلة حول مشاعره، سيعبّر عنها بسهولة إضافية. يمكن أن يقوم الحبيب من برج العقرب بكل ما يلزم من أجل الشريك، فيحميه وينحاز له طوال الوقت.

الصديق

يجب أن يستحق الناس صداقة مولود برج العقرب، لذا تبقى أوساطه محدودة. يمكن الاتكال عليه دوماً لأنه مستعد لمساعدة أصدقائه. يجمع بين التحليل والحدس لإيجاد الحلول. لكنه قد يصبح متملّكاً لدرجة أن يحتكر أصدقاءه ويعزلهم عن محيطهم.

أحد الوالدين

يدلّل مولود برج العقرب أولاده في صغرهم ويسرد لهم القصص قبل النوم. لكن حين يكبرون، يصبح أكثر تحفظاً معهم. يحمل عاطفة عميقة ولكنه يجد صعوبة في التعبير عنها. قد يميل أحياناً إلى تضخيم الأحداث، فيشعر بالذعر مثلاً عند تأخر أبنائه في العودة ويتصل بهم عشرات المرات يومياً. لكن تساعدهم رؤيته على القيام بأفضل الخيارات.

رمزية البرج

الحب مع مولود برج العقرب

تحب بشغف وتفضّل أن تخوض تجربة عاطفية فاشلة على ألا تحب مطلقاً! تعطي الأولوية للحب وتلتزم باحترام الشخص الذي تختاره وتبقى وفياً له، ما يضمن علاقة متينة على المدى البعيد.

تأثير البرج في عام 2019

بسبب ابتعاد كوكب المشتري عن برجك، تصبح أكثر عرضة لهجوم أورانوس الموجود في برج الثور. لن يكون عام 2019 سهلاً عليك ولكنه سيعلمك دروساً كثيرة. تستمد قوة هائلة من داخلك كي تنهض وتحقق النجاح بعد فترة من التعثر. عاطفياً، قد يزيد حبك أضعافاً أو تختار قطع العلاقة التي تعيشها نهائيا!

نظرة الآخرين إليك

تتميز بنظرة ثاقبة ويعتبرك المحيطون بك شخصاً كتوماً واستفزازياً في آن، لذا لا يعرفون كيفية التعامل معك في بعض المواقف مع أنهم يرغبون في التعرف إليك بصدق. على صعيد آخر، تستطيع أن تجذب المحيطين بك بسهولة ولكنك قد تفرض عليهم سيطرتك عن غير قصد!

كيف تستفيد من برجك؟

بالنسبة إليك، تطغى متعة الحياة على المسائل الماورائية. تعشق الرسم والقراءة والموسيقى عموماً وتبحث دوماً عن الهدوء وتُجدّد ارتباطك بالتقاليد من وقت إلى آخر. كذلك تحب الآداب الحسنة والدقة والنظام وتترك بصمة مؤثرة وسط المحيطين بك. باختصار، يمكنك أن تُوجّههم وتشجعهم وتقدم لهم النصائح عند الحاجة.

لحظات إيجابية

• بين 11 فبراير و17 أبريل: يزيد حدسك قوة! تسمع مشاعرك وتطلق مشاريع جديدة وتوقظ الحس الفني الكامن في داخلك. يمكنك أن تطلق الأفكار والمبادرات وتقوم بعمليات بيع ناجحة. تحظى بدعمٍ من المحيطين بك.

• بين 5 و27 يونيو وبين 20 يوليو و11 أغسطس: تطلق نشاطات ثنائية أو عائلية. تتمكن من حماية حياتك العاطفية وتزيد قوة روابطك وتعتني بأولادك أو بالشريك بأفضل طريقة. تكثر الخطوات المؤثرة والفاعلة التي تثبت تعلّقك بالمقربين منك.

• بين 9 أكتوبر و9 ديسمبر: تطلق العنان لإبداعك! تطغى عليك الحاجة إلى استعادة توازنك. قد تتلقى تدريباً وتقرر تغيير وجهتك المهنية. حتى أنك تخصص بعض الوقت لتطوير نشاط جانبي. تريد أن تجمع بين مكاسبك وتضمن أن تحرز التقدم الذي تسعى إليه.

• بدءاً من 3 ديسمبر: يتحسن وضعك المادي بشكل ملحوظ! تتنفس الصعداء بعد فترة من المصاعب. تتضح علاقاتك الفاعلة وتزيد سهولة نشاطاتك. تتمكن من تحقيق رغباتك تحت تأثير كوكب المشتري وتترقب المستقبل مع ابتسامة على وجهك!

لحظات صعبة

• بين 25 يناير و10 فبراير: تواجه مشاكل مادية، فتتراكم عليك الفواتير والمهام الإدارية. حتى أن المحيطين بك يتأثرون بالاضطرابات التي تواجهها. كذلك، قد تضطر إلى تقديم مساعدة مادية لأحد المقربين منك بسبب وضعه غير المستقر.

• بين 28 يونيو و19 يوليو: تقرر أن تدافع عن حقوقك ومصالحك بكل قوة. لن تقتصر تحركاتك على المجال المهني. خلال العطلة مثلاً، قد تواجه موقفاً مزعجاً أو غير متوقع، ما يدفعك إلى اتخاذ خطوات جازمة لإصلاح الوضع.

• بين 12 و18 أغسطس: لا تكفّ عن مواجهة العقبات! يتكل عليك المقربون منك أيضاً لتنظيم يومياتهم وحل مشاكلهم من دون شكرك كما تستحق. لذا قد تشعر بالإحباط أحياناً بسبب عدم امتنانهم لك.

• بين 21 و31 ديسمبر: تزيد عصبيتك وتتعب جسدياً، لذا تحتاج إلى الراحة لمكافحة الضغط النفسي والإجهاد التام. لكنك قد لا تجد الوقت الكافي لأخذ استراحة وسط انشغالاتك في العمل والمناسبات الاجتماعية. لذا سترحّب طبعاً بمساعدة من المحيطين بك.