الخراز: مستمرون في نهج الإصلاح وعلى العهد باقون

«الميكنة وخطط التنمية وملاحظات الجهات الرقابية نصب أعيننا»

نشر في 28-12-2018
آخر تحديث 28-12-2018 | 00:03
الخراز متوسطاً قيادات «الشؤون»
الخراز متوسطاً قيادات «الشؤون»
قال الخراز إنه «ستتم دراسة جميع الدراسات ومقترحات التعديل مع الأخذ بالاعتبار مراعاة جميع فئات المجتمع المستحقة للمساعدات».
أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز استمراره في نهج الإصلاح الذي وضعته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية السابقة هند الصبيح، مضيفاً أن «الصبيح قطعت شوطا طويلا، وحققت انجازات كبيرة وعلى العهد باقون لما يعود بالنفع العام على الوطن والمواطنين».

وأشار الخراز، في تصريح صحافي، صباح أمس، على هامش استقباله المهنئين بمناسبة توليه حقيبة الوزارة إلى عزمه على الاستمرار في تنفيذ المشاريع الهادفة وتطبيق الخطط الموضوعة سابقا على أرض الواقع.

وقال: "تطبيق الميكنة وخطط التنمية ومتابعة ملاحظات الاجهزة الرقابية وغيرها من الملفات الهامة ستكون نصب أعيننا"، مؤكدا أنه "يتجه إلى وضع خطة مشتركة للتعاون مع لجنة الوكلاء لما يعود بالنفع العام على الكويت".

وأضاف: "بدأنا بالاصلاح في جميع الملفات، لاسيما ما يتعلق بالمساعدات الاجتماعية بعد أن انتهينا من ميكنتها"، لافتا إلى أهمية الانتهاء من مشروع الربط مع جميع الجهات المختصة احكاما للرقابة وتيسيرا للمواطنين.

وفيما يتعلق بالملاحظات على قانون المساعدات، أكد الخراز أنه "ستتم دراسة جميع الدراسات ومقترحات التعديل مع الاخذ بالاعتبار مراعاة جميع فئات المجمتع المستحقة للمساعدات"، مبينا أن "هناك تعديلات مقدمة من أعضاء مجلس الامة إلى جانب التعديلات الأخيرة للوزارة".

يد التعاون

وفي رده على سؤال حول مدى التعاون الذي لمسه خلال حضوره أول جلسة له بين السلطتين، قال الخراز:"نحن في بداية الطريق ونمد يد التعاون الى ممثلي الشعب في مجلس الامة، وهذا نهج الحكومة لما فيها الخير للبلد".

وتقدم الخراز بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد على الثقة الكريمة التي منحه إياها في تولي الحقيبة الوزارية، كما شكر رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لاختياره لتولي وزارة الشؤون، متمنيا أن يكون عند حسن الظن، وأن يكون إضافة ايجابية للحكومة وللشعب الكويتي.

وتقدم بجزيل الشكر للوزيرة السابقة هند الصبيح، على ما قدمته خلال 5 سنوات لتطوير العمل في وزارة الشؤون، مشيرا إلى أنها حققت انجازات كبيرة على أرض الواقع، مضيفا "على العهد باقون".

الهاجري وكيلة لـ «الشؤون» بالإنابة

أصدر الخراز قراراً وزارياً قضى بأن يعهد إلى الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري، الاختصاصات المخولة لوكيل الوزارة، إضافة إلى عملها الأصلي، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ صدوره، وعلى جهات الاختصاص تنفيذه.

back to top