بينما يتوجه، بعد غد الأحد المقبل، طلبة المرحلة الثانوية من الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في جميع المناطق التعليمية لتأدية اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2018/2019، أكد وكيل وزارة التربية

د. سعود الحربي، استعداد جميع القطاعات المعنية لاستقبال الطلبة في لجانهم، وتوفير الأجواء المناسبة لهم لأداء اختبارات الفترة الأولى للصف الثاني عشر، مشيراً إلى ضرورة الاجتهاد والمثابرة لتقديم أفضل النتائج، مطمئنا الطلاب بأن الاستعدادات للاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة التي تصب في مصلحتهم.

Ad

ولفت الحربي إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجه الطلاب، مقدما عدة نصائح لهم كالحرص على الاستعداد النفسي والعقلي والجسدي الجيد للاختبار، وعدم الشعور بالإحباط واليأس، بالإضافة إلى تجنب السهر، وعدم تناول المنبهات، ما يمنح الطلبة قدرا كافيا من الراحة، وعدم التسرع عند الإجابة عن الأسئلة.

وأوصى أولياء الأمور بتوفير الأجواء المناسبة داخل المنزل ومتابعتة الطلبة خلال الدراسة، ليتسنى لهم تقديم أفضل ما لديهم.

تجهيز اللجان

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن «التربية تولي أهمية بالغة للاستعداد لاختبارات الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي»، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تجهيزات مقار اللجان من مراقبين ومشرفين لاستقبال الطلبة.

وتابع: «كما تم تجهيز الكنترول العلمي والأدبي ولجان تصحيح الاختبارات»، مؤكداً توفير جميع المستلزمات لتيسير عملية الاختبار على أكمل وجه من كل الجوانب، سواء العلمية أو الإدارية.

وأوصى المقصيد الطلاب بضرورة تنسيق وقت للمذاكرة، والاستعداد المسبق لهذه الفترة، وقدم رسالة لأولياء الأمور بأنه لابد من الحرص على تهدئة الطلاب لما يشعرون به من توتر في هذه الفترة وتهيئتهم، وتخصيص أماكن مريحة أثناء المذاكرة والتعاون معهم ومساندتهم، مشيرا إلى أن الوزارة على استعداد تام لتلقي أي استفسارات تخص هذه الفترة.