انتعشت الأسهم الأميركية بقوة، بعد خسائر حادة تكبدتها في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وقفز مؤشر داو جونز الصناعي الأميركي أكثر من 1000 نقطة للمرة الأولى، الليلة الماضية، ليقود انتعاشاً واسع النطاق في الأسواق الأميركية، بعد تقرير أظهر مبيعات عطلات قوية، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن صحة الاقتصاد في الولايات المتحدة.

وقفز "داو جونز" الصناعي بنسبة 5 في المئة أو 1086 نقطة إلى 22878 نقطة، كما ارتفع "ناسداك" بنسبة 5.8 في المئة أو 361 نقطة إلى 6554 نقطة، في حين ارتفع "S&P 500" الأوسع نطاقاً بنحو 5 في المئة أو 116 نقطة إلى 2467 نقطة.

Ad

وتحدثت تقارير عن إمكان ترتيب لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس "الاحتياطي الفدرالي" جيروم باول في العام الجديد، رغم استمرار الخلافات بشأن سياسة رفع الفائدة، في حين شدد المستشار الاقتصادي بالبيت الأبيض على أن باول باقٍ في منصبه، ولا نية لإقالته.

وارتفعت الأسهم الأميركية خلال تداولات الأربعاء، مع عودة المستثمرين من عطلة "الكريسماس" وانتعاش قطاع الطاقة، تزامناً مع صعود أسعار النفط، وعوضت المؤشرات الرئيسية الخسائر، التي سجلتها في جلسة الاثنين الماضي قبل العطلة، وحقق "داو جونز" أكبر مكاسب يومية بالنقاط في تاريخه.