المخرج جاد شويري يوضح ملابسات حول «ملكة جمال الروح»: إلغاء مشاركة الفنانين قرار مني وأبو وديع بعيد عن أي لغط

نشر في 29-12-2018
آخر تحديث 29-12-2018 | 00:02
منذ صدور كليب جورج وسوف «ملكة جمال الروح»، تكثر التساؤلات والاستفهامات حوله، خصوصاً لجهة عدم مشاركة فنانين فيه كما كان يفترض وكما أعلن مخرجه جاد شويري، باعتبار أن الكليب بمنزلة محطة وفاء لـ«سلطان الطرب» ومسيرته الفنية، وكان مخططاً أن يوجه فيه نحو 14 فناناً تحية إليه. وبعد فترة من الأخذ والرد، خرج مخرجه جاد شويري عن صمته وكشف حقائق حول الكليب.
بعد غياب نحو ست سنوات عن الساحة الفنية، عاد الفنان جورج وسوف بأغنية «ملكة جمال الروح» وطرح الكليب الخاص بها على قناته الرسمية عبر موقع «يوتيوب» في أواخر نوفمبر. الأغنية من كلمات محمود عبد العزيز، وألحان أمجد الأطفلي، وتوزيع وتسجيل طوني سابا، أمّا الكليب فيحمل توقيع المخرج جاد شويري.

صوّر الكليب بين لندن ولبنان، واستخدمت فيه تقنيّات تصويرية عالية، وعرض الفيديو الذي يحمل صورة الوسوف بتقنيّة عالية، على جدران المعالم الأثريّة التاريخية العريقة في لندن بموافقة بلديتها.

الكليب عبارة عن تكريم لمسيرة أبي وديع الفنيّة وحفلاته الناجحة، فضلاً عن مشاركة وجوه معروفة فيه على غرار الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، ونجم كرة السلة فادي الخطيب، والمخرج كميل طانيوس، وغيرهم. أما نجم الكوميديا هشام حداد الذي ظهر في البرومو الترويجي له حُذف من داخله.

جاد شويري يرد

كان من المفترض أن يشارك في الفيديو 14 مطرباً من الفئة الأولى، لكن أياً من هؤلاء لم يظهر في الكليب، ما أثار بلبلة وتساؤلات... إزاء ردود الفعل المتباينة أوضح جاد شويري في بيان أصدره، الملابسات التي حصلت حول الكليب، محملاً نفسه المسؤولية ومبعداً جورج وسوف عن أي لغط، وقال: «اتخذت قراراً شخصياً بعدم مشاركتهم شاكراً لهم ومقدراً،‎ غير أن قراري هذا ناتج عن اهتمامي الصادق وغيرتي على صورة كل واحد من هؤلاء الفنانين».

أضاف: «البعض منهم أصدقائي والبعض الآخر فنانون شرفني التعاون معهم، أو من الممكن أن نتعاون في المستقبل. السبب الرئيس لاتخاذي قرار تغيير سيناريو الكليب في اللحظة الأخيرة، التعارض بين توقيت التصوير وبين جداول أعمال الفنانين، ما يؤدي إلى احتمال تصوير عدد منهم بحضور سلطان الطرب جورج وسوف شخصياً، وغيرهم بغيابه، وهذا ليس عادلاً».

تابع: «فضلاً عن أن تردد بعض الفنانين بالتصوير بحضور البعض الآخر منهم، لم يسهل مهمتي، فقررنا عندها أن نختار، كضيوف شرف، نجوماً في مجالات فنية أخرى غير الغناء. وأود التأكيد أن القرار قد اتخذ بحسن نية، وغيرة منا على مصلحة الفنانين المعنيين».

حول هشام حداد أوضح: «أما حذف ظهور الإعلامي النجم هشام حداد الذي شرفنا بمشاركته، فهو نتيجة طلب شخصي منه، ولأسباب خارجة عن إرادتي».

وتوجه شويري بالشكر إلى النجوم والفنانين الذين عبروا عن إعجابهم بالفكرة، وعن موافقتهم الفورية بالمشاركة بهذا الفيديو حباً بسلطان الطرب واحتراماً له ولأعمال شويري، مؤكداً في هذا السياق: «تقدمت باعتذار شخصي إلى كل منهم، وأكرر أنه لم تكن لأبي وديع علاقة بهذا القرار، فهو لم يطلب إليّ حتى أن يشارك في اختيار النجوم ولا الموافقة على خياراتي. فهو يرحب بالجميع ويحافظ على نبله، وهو بعيد كل البعد عن اللغط الذي أحاط بهذا الموضوع».

عودة قوية

غاب الفنان جورج وسوف عن إطلاق الأغاني والألبومات الجديدة منذ نحو ست سنوات، ردد خلالها أكثر من مرة نيته الاعتزال، قبل أن يفاجئ الجميع بالعودة في نوفمير الماضي بأغنية «ملكة جمال الروح»، وبألبوم جديد، إلا أنه لم يعلن موعد طرحه مع أنه انتهى من تسجيل معظم أغانيه ويبلغ عددها ست أغان. وكان من المفترض طرحه مع «شركة روتانا» قبل أن ينفصل عنها.

ترافقت عودة وسوف إلى الغناء مع سلسلة من الحفلات قدمها بين أميركا وكندا ومصر، ومن المتوقع أن يستمر في حفلاته مع مطلع العام الجديد.

في ما يلي بعض ما جاء في كلمات أغنية «ملكة جمال الروح»: ملكة جمال الروح والعين والقلب/ تيجي السنين وتروح انتي اللي جوة القلب/ مَلِكَة جَمال الرُوح وَالعَيْن وَالقَلْب/ تيجي الْسَنَيْنِ وَتُرْوِح أَنَّتَيْ اللَيّ جَوّهُ القَلْب/ وأنا لو أعيش عمري وحياتي من تاني، في لحظة هقول انتي اللي ملكاني/ اه اه اه اه يا روح الروح/ ضميني قلب وروح يا روح الروح/ مَلِكَة جَمال الرُوح وَالعَيْن وَالقَلْب/ تيجي الْسَنَيْنِ وَتُرْوِح أَنَّتَيْ اللَيّ جَوّهُ القَلْب/ حبك أجمل حقيقة حبك أروع دفا/ وعيونك البريئة بتعلمني الوفا...

حذف ظهور الإعلامي النجم هشام حداد نتيجة طلب شخصي منه

لم يطلب إليَّ أبو وديع أن يشارك في اختيار النجوم ولا الموافقة على خياراتي
back to top