أكدت المهندسة. دلال حسن من قسم محطات التحويل الثانوية، إدارة تخطيط البرامج والمتابعة، قطاع شبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء، أن هناك تنسيقا بين «الكهرباء» وجامعة الكويت من أجل تشغيل محطات الـ 11 كيلو فولت بجامعة الشدادية، وعددها يقارب 65 محطة قبل شهر فبراير المقبل وهو موعد افتتاح الجامعة.

وقالت في تصريح خاص لـ«الجريدة» إن محطات الـ11 كيلو فولت المخصصة للكليات بجامعة الشدادية هي لكلية الهندسة وكلية العلوم وكلية العلوم الإدارية وكلية البنات وكلية التربية وكلية الآداب»، مبينة أن كل كلية مصنفة لبنين وبنات، وهناك أيضا محطات خاصة لمواقف السيارات ومراكز الخدمة، ولكل محطة اسم خاص بها يتبع تلك التقسيمة. وأضافت أن الوزارة شغّلت الأسبوع الماضي 3 محطات تتبع كلية الهندسة بنات، و3 محطات أخرى تتبع كليات البنات، مشيرة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تشغيل 6 محطات جديدة خاصة بمواقف السيارات.

Ad

وقالت حسن إن الأعمال الكهربائية تسير على أفضل ما يكون، وهناك تنسيق كامل بين الجامعة والكهرباء بشأن أولويات تشغيل كليات الجامعة بحسب آلية تجهيز كل مبنى قبل افتتاح الجامعة في الموعد المحدد لها في فبراير المقبل مع الاحتفال بالأعياد الوطنية أعادها الله على الكويت وأهلها بالخير.