انتهت وزارة الأشغال العامة من صب ركائز مشروع مستشفى الولادة الجديد الذي يُبنى على مساحة 354340 متراً مربعاً في منطقة الصباح الصحية.

وقالت مصادر في «الأشغال» لـ«الجريدة»، إن مشروع مستشفى الولادة أحد المشاريع التي تنفذها «الأشغال»، لتكون صديقة للبيئة على مساحة موقع تقدر بـ51281 متراً مربعاً.

Ad

وأضافت، أن المشروع يتكون من مبنى رئيسي يحتوي على سرداب و«بدويوم» لغرف العمليات وثلاثة أبراج تسع 780 سريراً ومبنى ملحق للعيادات الخارجية وقاعات محاضرات وشؤون إدارية، ومبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار ومبنى خدمات مركزية على مساحة أرض 8500 متر مربع.

ولفتت إلى أن المشروع يحتوي على ثلاثة جسور مكيفة للربط بين كل المباني الجديدة والقائمة كذلك الأعمال الخارجية من طرق وزراعات تجميلية.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من صب حوالي 68 في المئة من الركائز الخاصة بالمستشفى وتجري أعمال الحفر وسحب المياه بمبنى المحطة المركزية وتم إجراء الاختبارات الخاصة بركائز مبنى مواقف السيارات .

وتوقعت المصادر الانتهاء من أعمال المشروع في 8 يوليو 2021.

مستشفى الأطفال

في سياق متصل توقعت مصادر الأشغال أن تبدأ أعمال مشروع مستشفى الأطفال في ديسمبر 2020 وهو أحد المشاريع المتخصصة التي تنفذها الأشغال لوزارة الصحة في منطقة الصباح الصحية بمحافظة العاصمة.

وقالت المصادر إن المشروع يقع على مساحة 120939 متراً مربعاً ومساحة بناء تقدر بـ 691073 متراً مربعاً، لافتة إلى أن المشروع يستوعب 792 سريراً.