حصاد 2018 : نجوم سيطروا على الدراما والسينما أبرزهم بيومي فؤاد ومحمد ثروت

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:05
بيومي فؤاد
بيومي فؤاد
تخللّ 2018 مشاركات عدة لفنانين كانوا الأكثر انتشاراً هذا العام، في حين تراجع بعض النجوم بعدما سيطروا على الأعمال الفنية خلال السنوات الماضية. نرصد من خلال هذا التقرير أبرز المسيطرين درامياً وسينمائياً.
قدّم بيومي فؤاد أعمالاً كثيرة بين التلفزيون والسينما. درامياً، ظهر في: «الأب الروحي، وخفة يد، وربع رومي، وعوالم خفية، والوصية، وعزمي وأشجان». وسينمائياً شارك في: «نورت مصر، وبني آدم، وحرب كرموز، وعلي بابا، وطلق صناعي، وأبلة طمطم، وليلة هنا وسرور»، فضلاً عن الأداء الصوتي لمسرحية «أبو كبسولة» وبرنامج «من روسيا مع التحية». كذلك وقّع عقود أعمال عدة ولكنها لم تخرج إلى النور بعد، بالإضافة إلى موسم جديد من برنامجه «بيومي أفندي».

وكان الفنان الكوميدي محمد ثروت أحد الفنانين الذين شاركوا في أعمال كوميدية على مدار العام. في الدراما ظهر في: «سرايا حمدين» مع سامح حسين، و«ربع رومي» مع مصطفى خاطر، و«خفية يد» مع بيومي فؤاد، و«أرض النفاق» مع محمد هنيدي، و«عزمي وأشجان» مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم. وفي السينما ظهر في أفلام عدة مثل: «رغدة متوحشة، ونورت مصر، والديزل، وجدو نحنوح، وعلي بابا، والكويسين، وليلة هنا وسرور، وقلب أمه». كذلك شارك في مسلسل الأطفال «كابتن عزوز».

كان محمد الشرنوبي ابن الـ25 عاماً أحد الفنانين الذين انتشروا خلال 2018، إذ قدَّم أعمالاً في مختلف المجالات. في الدراما قدَّم مسلسله الناجح «كإنه إمبارح» مع أحمد وفيق ورانيا يوسف، خارج السباق الرمضاني، وفي رمضان شارك النجم أحمد عز في بطولة «أبو عمر المصري» وحقق أصداء قوية. كذلك كان محظوظاً في مشاركته في «لدينا أقوال أخرى» من بطولة يسرا. وفي السينما قدَّم «تراب الماس» مع عدد كبير من النجوم أمثال آسر ياسين ومنة شلبي، فضلاً عن أغان عدة إحداها مع أصالة، وشارك في حفلات غنائية.

كذلك ظهر أحمد فتحي في مشاريع متنوعة، وبدأ العام بمسلسل «الدولي» مع باسم سمرة وقدَّم «واكلينها والعة» مع شريف رمزي، و«أمر واقع» خلال رمضان الماضي مع كريم فهمي. وفي مجال السينما اختار «على بابا» مع كريم فهمي، و«سوق الجمعة» مع عمرو عبد الجليل، و«الكويسين» مع أحمد فهمي، و«اطلعلولي برة» مع خالد الصاوي، و«رغدة متوحشة» مع رامز جلال.

وظهرت شيماء سيف في أكثر من عمل خلال العام. درامياً، شاركت في «واكلينها والعة»، و«بالحجم العائلي» مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، و«30 ليلة وليلة» مع الفنان الشعبي سعد الصغير، والجزء الرابع من المسلسل الكوميدي «يوميات زوجة مفروسة أوي» مع داليا البحيري. سينمائياً، شاركت محمد رمضان في بطولة «الديزل»، وظهرت في «بيكيا» مع محمد رجب. كذلك كان لافتاً حضورها في سيت كوم «شوقية وعيلتها المفترية»، وانتهت من تصوير فيلمي «ساعة رضا» الذي يعرض خلال أيام، و«اللعبة أمريكاني»، وقدَّمت برنامج الأطفال «مس أندر ستاند».

آيتن عامر أيضاً قدمت مسلسل «أيوب» مع مصطفى شعبان، و«وكلينها والعة»، و«خفة يد» مع بيومي فؤاد، وتنتظر عرض «شقة فيصل». أما في السينما فاختارت «بيكيا» مع محمد رجب، و«علي بابا» مع كريم فهمي، و«خلاويص» مع أحمد عيد.

قدّم محسن منصور مسلسلات درامية عدة مثل «رسايل» مع مي عز الدين، و«عائلة الحاج نعمان» مع تيم الحسن، و«كإنه إمبارح»، و«قانون عمر» مع حمادة هلال، و«الدولي» مع باسم سمرة، كذلك الجزء الثاني من «كلبش» مع أمير كرارة، و«أمر واقع»، و«ربع رومي». أما في السينما فشارك في «جدو نحنوح» و«خلاويص».

إيمان السيد

شاركت الفنانة الكوميدية إيمان السيد في أعمال درامية مثل «يوميات زوجة مفروسة، وسرايا حمدين، وأرض النفاق، وواكلينها والعة، و30 ليلة وليلة، وربع رومي، وخفة يد». وفي فيلمي «آسفين يا باشا»، و«جدو نحنوح».

شيماء سيف شاركت في «بالحجم العائلي» مع الفنان الكبير يحيى الفخراني
back to top