تختتم اليوم منافسات الدوري التمهيدي لكرة السلة إذ يلتقي في الساعة السادسة مساء فريقا الجهراء وكاظمة، وبعدها مباشرة يلتقي القادسية مع الكويت، وتقام المباراتان في صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وتأهلت الفرق الأربعة الكويت والجهراء والقادسية وكاظمة للدور الثاني، إضافة إلى فريقي القرين والشباب إذ ستلعب الفرق الستة في دوري من قسمين، على أن يتوج باللقب الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

Ad

ولن تؤثر نتيجة مباريات اليوم على تأهل أي من هذه الفرق، بل تعتبر مباريات "تحدٍّ" بين الكويت والقادسية لإثبات علو كعب كل فريق على الآخر، في حين تعتبر مواجهة الجهراء وكاظمة "صعبة" أيضاً وخارج التوقعات نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين، كما أن الفائز سيضمن المركز الثاني.

وبالنسبة لمباراة القادسية والكويت، فإن "الأصفر" يخوضها وهو في أسوأ الظروف، إذ تعرض لخسارتين متتاليتين أمام كاظمة والجهراء بسبب تراجع مستوى اللاعبين، إضافة إلى كثرة الغيابات، إذ يعاني جراء غياب أحمد درويش وصالح يوسف وشايع مهنا وعبدالله سالمين لأسباب مختلفة، في حين تبدو صفوف "الأبيض" مكتملة بوجود معظم لاعبيه كما أن احتمال مشاركة النجم راشد رياض اليوم وارد بعد عودته إلى التدريبات قبل أسبوعين.

وعلى الرغم من أن مباريات القادسية والكويت لا تخضع دائماً لأي مقاييس، فإن من الصعوبة بمكان أن يجاري القادسية الكويت اليوم وسط تلك الغيابات المؤثرة.

وفي المباراة الثانية، تعتبر مباراة الجهراء مع كاظمة من أصعب المباريات خلال السنوات السابقة نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين، أضف إلى ذلك أنهما لم يخسرا هذا الموسم إلا من فريق واحد هو الكويت، بمعنى خسارة أحدهما اليوم ستكون الثانية له هذا الموسم.

ويغيب عن الجهراء نجم الفريق عبدالعزيز ضاري بسبب اختبارات خارج البلاد، في حين لم تتأكد بعد مشاركة نجم البرتقالي عبدالله توفيق إثر تعرضه لإصابة في مباراة فريقه مع القادسية، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين.