ارتياح في الأهلي بسبب قرعة «إفريقيا»

في مجموعة واحدة مع فيتا كلوب وسيمبا وشبيبة الساورة

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:00
قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا
يقود الأوروغواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني الجديد للأهلي، اليوم، لأول مرة مران الفريق الأحمر، بعدما تعاقد معه النادي لمدة موسم ونصف الموسم بشكل رسمي، ليكون خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وحرص لاسارتي طوال الأيام الماضية على متابعة أداء لاعبي الأهلي، سواء في الدوري الممتاز أو البطولة الإفريقية، لتقييم كل العناصر، قبل الاستقرار على قائمة اللاعبين المقرر أن يتم الاستغناء عنهم، سواء بالبيع النهائي أو الإعارة. كما شاهد المدرب مباراة الفريق الأحمر أمس أمام الداخلية بالدوري من مدرجات ملعب بتروسبورت.

في السياق ذاته، يخوض صانع الألعاب رمضان صبحي، المنضم حديثا للأهلي لمدة 6 أشهر، قادما من نادي هيدرسفيلد الإنكليزي، أول مران له مع الفريق تحت قيادة لاسارتي، تمهيدا لتجهيزه بدنيا بشكل أمثل لمباراة بيراميدز، المقرر لها في 4 يناير المقبل ببطولة الدوري الممتاز.

وكان صبحي وقع رسميا للأهلي لمدة 6 أشهر، مقابل حصول النادي الإنكليزي على 800 ألف جنيه إسترليني.

على جانب آخر، أبدى الجهاز الفني للأهلي ارتياحه، بعد الوقوع في مجموعة سهلة نسبيا بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث أسفرت القرعة، التي أقيمت أمس الأول، عن وجود الفريق مع فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري بالمجموعة الرابعة.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن المجموعة تعد متوازنة بشكل كبير، لكن "يجب الحرص، لأنه في عالم كرة القدم حاليا لا يوجد فريق كبير وآخر صغير".

وأضاف أن الجهاز الفني سيسعى إلى ضربة بداية قوية، حتى لا يتكرر مشهد البطولة الماضية، بعد الظهور بشكل سيئ في بداية دوري المجموعات قبل تعديل الوضع والصعود للنهائي.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع كل مباراة على حدة، بداية من اللقاء الأول أمام فيتا كلوب، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود، بالصعود إلى النهائي مجددا وحصد اللقب هذه المرة، مؤكدا أن الصفقات الجديدة سيكون لها دور كبير خلال المرحلة المقبلة.

الإسماعيلي في مجموعة نارية

وكانت القرعة أوقعت النادي الإسماعيلي، الممثل الثاني للكرة المصرية في البطولة، بالمجموعة الثالثة، مع شباب قسطنطينة الجزائري والإفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

وتنطلق منافسات دور المجموعات الإفريقي أحد أيام 11 و12 و13 يناير المقبل، في نسخة استثنائية ستنتهي منافساتها خلال أربعة أشهر فقط، حيث تقام المواجهة النهائية للبطولة في مايو 2019.

back to top