الأبيض توج رسمياً بكأس الطائرة «التصنيفية»

كاظمة احتل المركز الثاني والقادسية ثالثاً

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:00
الأبيض على منصة التتويج (تصوير جورج رجي)
الأبيض على منصة التتويج (تصوير جورج رجي)
توج الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت رسميا بلقب بطولة الاتحاد "التصنيفية" للعبة أمس الأول، محققا العلامة الكاملة برصيد 22 في المركز الأول، وبدون هزيمة، بعد تغلبه في المباراة الأخيرة على اليرموك بثلاثة أشواط نظيفة (25-18، 25-15، 25-13)، على صالة نادي كاظمة.

وجاء كاظمة ثانيا بـ20 نقطة، بفوزه على التضامن، الذي جاء سادسا بـ18 نقطة، بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء.

واحتل القادسية المركز الثالث بـ19 نقطة، رغم خسارته أمام غريمه العربي، الذي ارتقى إلى المركز الخامس بفارق نقاط الأشواط عن التضامن، ورصيد 18 نقطة بنتيجة 3 أشواط لشوطين.

وارتقى الجهراء للمركز الرابع بـ19 نقطة، إثر فوزه على برقان العاشر بـ13 نقطة بثلاثة أشواط دون رد، كما تغلب امس الاول ضمن الجولة الاخيرة الشباب على الساحل بثلاثية نظيفة، والفحيحيل على الصليبيخات بثلاثة أشواط لشوط.

وعقب نهاية مباراة العربي والقادسية، قام رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة وليد أمان، وعضو مجلس إدارة نادي الكويت مدير اللعبة محمد النصف، وفوزي المعتوق، وعبدالكريم جاولي، ومدير اللعبة بنادي القادسية حسين القبندي، ومشرف نادي كاظمة صادق القطان، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل، وتسليم كأس البطولة لقائد نادي الكويت فيصل العجمي.

أمان: هبوط فريقين

من جانبه، أعلن وليد أمان أن البطولة التصنيفية حققت هدفها، ولن تقام في الموسم المقبل بهذا النظام، بعد تعديل لائحة بطولة الدوري بهبوط الفريقين الخامس والسادس مباشرة، وصعود الفريقين الأول والثاني من الدرجة الأولى للممتاز، اعتبارا من الموسم المقبل.

النصف: استعارة بوفتين

من جهته، قال النصف: "حققنا المركز الاول بدون أي خسارة، وهذا إنجاز جديد يضاف إلى اللعبة بنادي الكويت، ونركز حاليا على الاستعداد للمشاركة في البطولة العربية للاندية المقررة في تونس فبراير المقبل".

وكشف أن الكويت يسعى لاستعارة معد نادي كاظمة عبدالله بوفتين، للاستعانة بخدماته في البطولة العربية، "وكذلك ندرس عددا من السير الذاتية لمحترفين أجانب للتعاقد مع محترف مميز للبطولة العربية، وترتيب كل الأمور للظهور بشكل مشرف، بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الدولية، بسبب الايقاف الدولي في الفترة الماضية".

back to top