عواصف ثلجية تقيد سفر آلاف الأميركيين خلال موسم الأعياد

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:04
سيارة منقلبة في نبراسكا أمس الأول (رويترز)
سيارة منقلبة في نبراسكا أمس الأول (رويترز)
لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم في حوادث تسبّبت بها تقلبات الأحوال الجوية في الولايات المتحدة، إذ أدت ثلوج كثيفة ورياح عاتية وأمطار غزيرة إلى تعطل حركة النقل الجوي وعلى الطرق خلال موسم الأعياد الذي تزداد فيه أعداد المسافرين.

وألغيت أكثر من 1300 رحلة جوية وتأخرت أكثر من 12200 رحلة منذ هبوب العاصفة الخميس الماضي بحسب موقع "فلايت أوير" المتخصص في مراقبة الملاحة الجوية، مما أدى إلى إضطرابات كبرى في المطارات الأميركية.

وغطت العاصفة الثلجية مناطق في سهول الشمال الأوسط والغرب الأوسط الأميركي بثلوج تتراوح سماكتها بين 20 و30 سنتيمتراً.

ومن المتوقع أن تتساقط كمية مماثلة من الثلوج، إن لم يكن أكثر، في الأيام القادمة في ولاية نيومكسيكو جنوب غرب الولايات المتحدة، مع أمطار غزيرة في بعض الولايات الجنوبية والشرقية، مما قد يعطل خطط السفر لآلاف الأميركيين.

وتم تحذير ملايين السكان في الجنوب من فيضانات محتملة بسبب الأمطار الغزيرة.

وقُتلت امرأة تبلغ 58 عاماً جراء سقوط شجرة على مقطورتها في لويزيانا، وقضى شخص ثانٍ في حادث على طريق سريع غطّاه الجليد في ولاية كنساس، في حين لقي ثالث حتفه في اصطدام بين كاسحة ثلوج وسيارة في داكوتا الشمالية.

وأعلن أمس عن ثلاث حالات وفاة جديدة مما يرفع عدد الضحايا إلى ستة جراء تقلبات الأحوال الجوية.

وتأخرت أكثر من 6500 رحلة جوية في حين ألغيت حوالي 800 رحلة أمس الأول، وفق موقع "فلايت أوير". وأبلغ عدد من المسافرين أنهم عالقون منذ أيام.

وأغلقت العديد من الطرق في ولايات داكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ومينيسوتا وكنساس وآيوا. وبذل العمال جهوداً لفتح الطرق لكن العديد منها كانت لا تزال الجمعة مكسوة بالثلج والجليد.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تستمر تقلبات الأحوال الجوية في عطلة الأسبوع في أنحاء البلاد.

back to top