اعتبر مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري أمس الأول أن مفتاح القضاء على العنصرية يكمن في تربية وتعليم الأطفال بالمدارس، في معرض حديثه عن الهتافات العنصرية ضد السنغالي كاليدو كوليبالي الأربعاء خلال مباراة إنتر ونابولي.

وسب بعض جماهير إنتر كوليبالي مرارا بهتافات عنصرية، في المباراة التي احتضنها ملعب سان سيرو، وهو ما أدانه أليغري بقوة، لكنه اعتبر أن إيقاف المبارة في حالات كهذه ليس الحل المناسب.

Ad

وقال أليغري، في مؤتمر صحافي قبل مباراة يوفنتوس وسامبدوريا، "يجب اتخاذ إجراءات وقائية، وعلينا مسؤولية تغيير الديناميكية. لفعل ذلك يجب القيام بأفعال وليس قول كلمات، نتمنى أن تحين اللحظة لاتخاذ إجراءات وقائية".

وأوضح أن الإجراءات الوقائية تشمل تربية الأطفال وتعليمهم في المدارس، مشيرا إلى أن الأطفال هم مستقبل إيطاليا، وقال: "بالنسبة لي، لا أعتقد أنه يجب إيقاف المباريات".

وأردف: "يجب تربية الأطفال في المدارس. الرياضة وكرة القدم تربويتان، ولكن هذا طريق يجب أن نقطعه معا. ما نقوله له تأثير في الناس، يجب أن نتحلى بالمسؤولية".

وأدان البرتغالي كريستيانو رونالدو الهتافات ضد كوليبالي أيضا في رسالة على مواقع التواصل، وقال: "في عالم كرة القدم نحتاج دائما إلى التربية والاحترام. لا للعنصرية أو لأي شكل آخر من التمييز".