الأمير: نؤيد مصر في إجراءاتها لحفظ أمنها

هنأ ضباط «الدفاع» لتسجيلهم رقماً جديداً في «غينيس» بعلم الكويت

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:00
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
أعرب سمو الأمير عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لحادث الانفجار الذي تعرضت له حافلة سياحية في شارع المريوطية بمحافظة الجيزة، واكد سموه وقوف الكويت إلى جانب مصر، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لحادث الانفجار الذي تعرضت له حافلة سياحية في شارع المريوطية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، والذي يتنافى مع كل الشرائع والقيم الإنسانية، واستهداف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق.

واكد سموه وقوف الكويت إلى جانب مصر، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، كما ضمنها سموه خالص تعازيه لأسر ضحايا هذا العمل الإرهابي الشنيع، وتمنياته للمصابين بسرعة الشفاء والعافية.

من جهته، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، في بيان مساء أمس الأول، أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وتروع الآمنين تؤكد أهمية مضاعفة الجهود الدولية للتصدي لها، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب الشقيقة مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات لتعزيز أمنها واستقرارها وحماية شعبها الشقيق والمقيمين على أرضها.

وعبر المصدر عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

تهنئة الجيش

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقيات تهنئة إلى أبنائه الضباط في الجيش الكويتي؛ المقدم ركن فهد اليعقوب، والمقدم بحري مهندس سالم الميل، والرائد ناصر فواز الصباح، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه، بمناسبة تسجيلهم في دولة قطر رقما جديدا في موسوعة غينيس، بعد قفزهم وهم يحملون علم الكويت كأكبر علم أثناء السقوط الحُر في رياضة القفز بالمظلات على مستوى العالم.

وأشاد سموه بهذا الإنجاز المتميز، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح لرفع راية الوطن العزيز عالية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ببرقيات تهنئة مماثلة.

back to top