مجموعة نارية وأخرى سهلة في «درع السلة»

نشر في 31-12-2018
آخر تحديث 31-12-2018 | 00:00
No Image Caption
أسفرت نتائج سحب قرعة بطولة درع الاتحاد لكرة السلة، التي ستقام من 20 يناير إلى 20 فبراير، عن وقوع الكويت وكاظمة والجهراء والقرين والشباب والصليبيخات في المجموعة الثانية النارية، فيما جاءت المجموعة الأولى سهلة نسبياً، بوجود فرق القادسية والعربي والنصر والتضامن واليرموك والساحل.

وستقام البطولة بنظام الدوري لكل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى دور الأربعة، الذي يقام بنظام المقص، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وستكون المنافسة في المجموعة الثانية على أشدها، نظراً لوقوع 5 من الفرق الستة المتأهلة إلى الدرجة الممتازة بالدوري فيها، وهي: الكويت وكاظمة والجهراء والقرين والشباب، ما يؤكد قوة المنافسة فيها. في حين تبدو مهمة القادسية سهلة لحجز بطاقة التأهل في المجموعة الثانية، نظرا للفارق الفني الذي يميزه عن بقية المنافسين، فيما ستكون البطاقة الثانية بين النصر والعربي واليرموك.

من جانب آخر، أُجريت أيضا أمس الأول قرعة بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة التي ستقام بعد نهاية بطولة الدوري، وستقام بنظام خروج المغلوب. وسيلعب في الدور الأول الجهراء مع التضامن، والفائز يلاقي الكويت، والقرين مع الساحل، والفائز سيواجه الصليبيخات، والشباب مع العربي، والفائز سيواجه كاظمة، فيما سيلعب القادسية مع اليرموك، والفائز سيلتقي المتأهل من كاظمة والعربي أو الشباب.

وتتوقف الفرق حالياً بعد انتهاء الدور التمهيدي من بطولة الدوري حتى 20 يناير، موعد انطلاق بطولة درع الاتحاد، التي ستستمر قرابة شهر، على أن يستأنف الدور النهائي للدوري عقب ذلك، فيما ستكون بطولة كأس الاتحاد بعد نهاية الدوري، وهي ختام موسم كرة السلة.

back to top