اجتمعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان، د. جنان بوشهري، أمس، بالوكلاء المساعدين في "الأشغال"، وناقشت خلال الاجتماع ملف قطاعي "الصيانة" و"الصحية"، وطلبت تقريرا مفصلا عن مناقصات الطرق الخمس التي حدث عليها خلاف بين الهيئة العامة للطرق وديوان المحاسبة، وإحالتها إلى مجلس الوزراء، الذي أعادها بدوره إلى مزيد من الدراسة، ومنها مشروع الطرق الرئيسة لمدينة المطلاع.

من جانب آخر، كشفت إحصائية صادرة عن "الأشغال"، أن وزير الأشغال السابق م. حسام الرومي، وقَّع 19 عقدا خلال عام منذ توليه مسؤولية الوزارة، بكلفة إجمالية نحو 336 مليون دينار.

Ad

وأوضحت أن أبرز هذه العقود، هو مشروع إنشاء طرق بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم للهيئة العامة للطرق والنقل البري، بكلفة إجمالية 149.524 مليون دينار، وعقد إنشاء وإنجاز مبنى الإدارة العامة لأمن المنشآت لقطاع المشاريع الإنشائية، بكلفة إجمالية 12.261 مليون دينار.

وبينت أن من بين العقود التي وقَّعها الرومي؛ عقد صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الأحمدي بمناطق العقيلة والظهر والمنقف والصباحية، بكلفة إجمالية 7.629 ملايين دينار، كما وقَّع قبل رحيله بأيام عقدين؛ الأول لإنشاء طرق وخدمات لشارع القاهرة، بكلفة إجمالية 110.369 ملايين دينار، والثاني عقد إنشاء خمسة مراكز خارجية للتراخيص التجارية لوزارة التجارة والصناعة، بكلفة إجمالية 2.307 مليون دينار.