ميلان ونابولي يودعان 2018 بالفوز على سبال وبولونيا

نشر في 31-12-2018
آخر تحديث 31-12-2018 | 00:04
استعاد فريق ميلان توازنه عقب نتائجه السيئة الأخيرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم (كالتشيو)، وتقدم إلى المركز الخامس في الترتيب، عقب فوزه مساء أمس الأول على ضيفه سبال بنتيجة 2-1، في الجولة 19 بختام مواجهات القسم الأول من البطولة.
استعاد ميلان ذاكرة الانتصارات في "السيري آ"، بعد أن حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه سبال بنتيجة (2-1) مساء أمس الأول، في ختام الجولة الـ19، والدور الأول بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب سان سيرو، باغت الضيوف الجميع بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 13 بقدم المهاجم الشاب أندريا بيتانيا بتسديدة أرضية مرت على يمين جانلويجي دوناروما.

لكن لم يتأخر "الروسونيري" في الرد، حيث أدركوا التعادل عبر صاومويل كاستييخو الذي أطلق تصويبة قوية من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

وفي الشوط الثاني، جاء الدور على المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين لزيارة الشباك في الدقيقة 64، بعد أن تخلص من المدافع بمهارة ليجد نفسه على بعد أمتار من المرمى، وسدد كرة قوية في المرمى، ليضيف هدفه السادس في المسابقة حتى الآن، والأول منذ نهاية أكتوبر الماضي.

وبهذا، استعاد الفريق اللومباردي ذاكرة الانتصارات بعد 4 جولات متتالية، لينهي الفريق بذلك الدور الأول في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بينما تجمد رصيد سبال عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

نابولي يستعيد انتصاراته

من جهته، حقق نابولي فوزا قاتلا على حساب ضيفه بولونيا بنتيجة (3-2)، ليستعيد بذلك انتصاراته في "السيري آ"، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب سان باولو، وافتتح فريق الجنوب باب التسجيل في الدقيقة 16، عن طريق المهاجم البولندي المتألق أركاديوش ميليك.

لكن فيديريكو سانتاندير عدل الكفة للضيوف في الدقيقة 37، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة، وفي النصف الثاني، واصل ميليك تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني ولفريقه في الدقيقة 51، إلا أن دانيلو لارانجييرا أسكت مدرجات سان باولو بهدف التعادل قبل 10 دقائق من النهاية.

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي منح النجم البلجيكي درايس ميرتينز نابولي 3 نقاط ثمينة بهدف الفوز، وبهذا يعود رجال المخضرم كارلو أنشيلوتي لسكة الانتصارات بعد السقوط في الجولة الماضية أمام إنتر ميلانو، ليرتفع رصيد الفريق إلى 44 نقطة، ويبتعد عن يوفنتوس المحلق في الصدارة بفارق 9 نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد بولونيا عند 13 نقطة في المركز 18.

نتائج بقية المباريات

من جانب آخر، نجح إنتر رغم غياب جمهوره، الذي حرم من مساندة الفريق لمباراتين في ملعبه "جوسيبي مياتزا"، في العودة منتصرا على مضيفه امبولي، بهدف وحيد سجله السنغالي كيتا بالدي في الدقيقة 72 بعد عرضية من الكرواتي شيمي فرساليكو، رافعا رصيد فريقه الى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن لاتسيو الرابع الذي سقط في فخ التعادل على أرضه مع تورينو بهدف للصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (62) مقابل هدف لأندريا بيلوتي (3+45 من ركلة جزاء).

وعاد روما من ملعب بارما بفوزه الثامن هذا الموسم، وجاء بنتيجة 2-صفر سجلهما براين كريستانتي (58) والتركي جنكيز أوندر (75)، رافعا رصيده الى 30 نقطة.

وفي المباريات الأخرى، أنهى أتالانتا العام بفوز ساحق خارج ملعبه على ساسوولو 6-2 بفضل ثلاثية للسلوفيني يوسيب ايليسيتش، بينما فاز أودينيزي على كالياري 2-صفر، في مباراة أكملها الفريقان بعشرة لاعبين، وأضاع خلالها الفائز ركلة جزاء أيضا، وكييفو على فروزينوني 1-صفر مستغلا النقص العددي في صفوف الأخير في نصف الساعة الأخير، وتعادل جنوى مع فيورنتينا صفر-صفر.

يذكر أن المسابقة ستتوقف بعد هذه الجولة 3 أسابيع، بسبب عطلة أعياد الميلاد، وستعود في 19 يناير المقبل، وقبلها بأسبوع ستلعب مواجهات ثمن نهائي الكأس.

back to top