«الشؤون»: وقف النظام المتكامل لديوان الخدمة... والتشغيل الأربعاء

«إلى حين نقل قاعدة البيانات للنظام الجديد»

نشر في 31-12-2018
آخر تحديث 31-12-2018 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة، في وزارة الشؤون الاجتماعية عن توقف النظام المتكامل لديوان الخدمة المدنية، الخاص بأجور ورواتب العاملين في القطاع الحكومي عن العمل، حتى يوم الأربعاء المقبل، إلى حين نقل قاعدة البيانات من النظام الحالي "القديم" إلى آخر جديد.

وقالت المصادر، إن "العشرات من موظفي الوزارة الراغبين في استخراج شهادات رواتب فوجئوا أمس بتعطل النظام عن العمل، على أن يعاود تشغيله الأربعاء المقبل، مع إطلاق المرحلة الثانية من النظام المتكامل الجديد، وما ينظمه من تشريعات وقرارات إدارية".

وأضافت أن "قطاع شؤون نظم المعلومات في الديوان أقام خلال الفترة الماضية تدريباً تعريفياً لموظفي الوزارة على النظم المتكاملة الجديدة والخدمات الإدارية الآلية التابعة للقياديين والإشرافيين وكوادر نظم وتكنولوجيا المعلومات وكوادر الإدارات المالية والإدارية في الجهات الحكومية المطبق فيها النظام".

وأكدت أن "ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الديوان على مواكبة وتطبيق أحدث تكنولوجيا المعلومات والتطوير المستمر للخدمات الحكومية الإلكترونية ومعايير الحوكمة لتحقيق التنمية الإدارية المرجوة نحو حكومة ذكية تسهم في تنمية بيئة العمل الحكومي، وتقدم الدولة نحو تنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035)"، مشيرة إلى أن "النظام الجديد يأتي في إطار تطوير أنظمة الخدمة المدنية بما يتوافق ومتطلبات التنمية الإدارية، وما يترتب عليها من تطوير أدوات قياس الأداء وذكاء الأعمال وسرية المعلومات".

وكان ديوان الخدمة المدنية، أعلن في وقت سابق البدء في تنفيذ التطبيق المرحلي للنظام المتكامل الجديد الخاص بأجور ومرتبات العاملين في العديد من الجهات الحكومية.

back to top