«الإطفاء»: غلق 15 منشأة لمخالفتها الاشتراطات الوقائية

نشر في 31-12-2018
آخر تحديث 31-12-2018 | 00:00
إقفال إحدى المنشآت
إقفال إحدى المنشآت
أصدر المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، قرارا بغلق 15 منشأة متنوعة الأنشطة في محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير، وذلك لعدم التزامها بتنفيذ الاشتراطات الوقائية وتصحيح وضع المخالفات واستخراج تراخيص للإطفاء.

وذكرت «الإطفاء»، في بيان أمس، أنها أنذرت في وقت سابق أصحاب المنشآت المخالفة وأمهلتهم 72 ساعة، لتصحيح وضع المخالفات، ولكنهم لم يستجيبوا، لذلك قرر رجال الإطفاء تطبيق الغلق الإداري على هذه المنشآت.

وقال رئيس فريق الغلق الإداري، العميد يوسف الصعفاك، أن قرار الغلق الإداري لـ 15 منشأة جاء لمخالفتها شروط الأمن والسلامة وتهديدها الأمن العام والأرواح والممتلكات.

وأكد الصعفاك أن فريق الغلق الإداري مستمر بعمله في جميع محافظات الكويت لرصد أي مخالفات، وهناك تقارير يتم تلقيها من فرق التفتيش عند اكتشاف أي مخالفات جسيمة، حتى يتسنى لنا عمل اللازم تجاهها، مضيفا أننا نمنح المخالف المهلة الكافية لتصحيح وضعه وتوفير الشروط الوقائية، مضيفا أنه في حالة التعنت والاستمرار بالمخالفة، فإننا نطبّق الغلق الإداري مع الإحالة إلى القضاء، داعيا المخالفين إلى التقيد بشروط الإطفاء التي وضعت من أجل حماية الأرواح والممتلكات.

back to top