«أمانة الأوقاف»: تفعيل الدور التنموي للوقف الإسلامي

المير: توثيق العلاقات والصلات مع الواقفين والمتبرعين وتوفير الخدمات المناسبة

نشر في 31-12-2018
آخر تحديث 31-12-2018 | 00:00
مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف حمد المير
مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف حمد المير
أكد مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف حمد المير أن «إدارة الإعلام والتنمية الوقفية أخذت على عاتقها مهمة تسويق الأوقاف من خلال مراقبة العلاقات العامة والإعلام ومراقبة التنمية الوقفية».

وقال المير، في تصريح صحافي، بمناسبة انتهاء سنة الاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيس الأمانة العامة للأوقاف، ان «رؤية الأمانة المعاصرة تسعى لتفعيل الدور التنموي للوقف الإسلامي وتوجيه قدراته الفعالة نحو تنمية المجتمع والنهوض به في كافة المجالات».

وأردف: كما حرصت الأمانة على توثيق العلاقات والصلات مع الواقفين والمتبرعين، وتوفير كافة الخدمات المناسبة لهم وتيسير تحصيل الأموال مع التنسيق مع جهات الاختصاص في الأمانة وخارجها في توثيق الوقف وفقًا لشروط الواقف، خصوصا مع وجود تنسيق مميز مع وزارة العدل من خلال تواجد قاض للتوثيقات الشرعية مرتين اسبوعيا في الأمانة. وبين ان «إدارة الإعلام كثفت جهودها في عام الاحتفالية 2018 التي توجت بانعقاد الملتقى الخامس والعشرين برعاية سمو ولي العهد، بمناسبة مرور 25 عاما على إنشاء الأمانة، والذي ركز على إنجازات ونجاحات الأمانة وريادتها الوقفية على مدى ربع قرن، وما قدمه الوقف للمجتمع الكويتي خاصة والإسلامي بشكل عام في شتى المجالات الدينية والثقافية والاجتماعية والتنموية وغيرها».

back to top