«الطرق»: افتتاح جسر جابر تزامناً مع أعياد فبراير الوطنية

افتتحت الجزء البري من مشروع «وصلة الدوحة» بطول 4.7 كيلومترات

نشر في 01-01-2019
آخر تحديث 01-01-2019 | 00:04
افتتاح الجزء البري من وصلة الدوحة
افتتاح الجزء البري من وصلة الدوحة
افتتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري صباح أمس الجزء البري من مشروع جسر جابر "وصلة الدوحة"، ضمن سلسلة الافتتاحات المرحلية للمشاريع الجارية للاستفادة من الطرق التي يتم إنجازها، معلنة انتهاء المشروع بجزأيه البري والبحري بشكل كامل.

وقالت المديرة العامة للهيئة بالإنابة سهى أشكناني، في تصريح: "سعداء بافتتاح الجزء البري من وصلة الدوحة بطول 4.7 كيلومترات، والذي يبدأ من تقاطع المدينة الترفيهية حتى تقاطع الدوحة على طول امتداد طريق الدوحة السريع، وهذا الجزء يخدم منطقة الدوحة ومعسكر الجيش".

وأشارت إلى أن المشروع له جزء بحري مكمّل له، على امتداد 7.7 كيلومترات، يصل ما بين وصلة الدوحة إلى جسر الشيخ جابر الأحمد "وصلة الصبية"، والمتوقع افتتاحه في فبراير المقبل، تزامناً مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

ولفتت إلى أن الجزء البري تم تنفيذه بحسب برنامجه الزمني، مبينة أن المشروع بدأ العمل به في 30 ديسمبر 2014، ونُفذ خلال 4 سنوات بحسب المواصفات الفنية والمقاييس العالمية المنصوص عليها في العقد.

وشكرت القائمين على المشروع والمقاول المنفذ، لافتة إلى أنه يعد أحد المشاريع المهمة التي ستساهم في تسهيل الحركة المرورية، وتحقيق انسيابية لمنطقة الشويخ والمناطق القريبة منها، إضافة إلى تسهيل الحركة المرورية على جسر الغزالي والمدينة الترفيهية، الأمر الذي من شأنه إحداث انسيابية مرورية في المنطقة، إضافة إلى تسهيل حركة خروج الشاحنات من ميناء الشويخ.

من جانبه، قال مهندس المشروع محمد عابدين إن نسبة الإنجاز بلغت 100 في المئة بشكل كامل سواء في الجزء البحري أو البري، لافتاً إلى أنه بانتهاء مشروع جسر جابر "وصلة الصبية"، سيتم افتتاح الجزء البحري من المشروع لارتباطه بوصلة الصبية عند ميناء الشويخ.

ولفت إلى أن المشروع به 3 مباني خدمات، عبارة عن مبنى للتحكم والمراقبة المرورية، وآخر خاص بالإدارة والصيانة، ومبنى خاص بالشاحنات، وتم إنهاء المشروع بالكامل في وقته المحدد.

back to top