ذكر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية، النائب الأول للرئيس العام لامتحان القسم العلمي فهد الغيص، أن اختبارات الفترة الأولى للصف الثاني عشر، التي انطلقت أمس الأول باختبار الفيزياء، سارت بكل يسر ونظام، مشيرا إلى أن اللجان بلغ عددها 144 بـ21785 طالبا من القسم العلمي، منهم 24 لديهم حالة خاصة، بما فيهم مدارس التربية الخاصة.

وأوضح الغيص أن رؤساء اللجان حضروا منذ ساعات الصباح الأولى، وكان التنظيم جيدا ومتميزا، لافتا إلى أن الاختبارات تميزت بوضوحها وسلاستها، مبينا أنه ستُتخذ الإجراءات اللازمة في حال وقوع حالات غش، حسب اللوائح والنظم، ولا تهاون في ذلك، ناصحاً الطلبة بتلافيها من خلال التعليمات والقرارات الموضحة لهم في اللجان. الفهم والتركيز

Ad

بدورها، ذكرت الموجهة الأولى للعلوم في منطقة الأحمدي التعليمية، رئيسة اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء منى الأنصاري، أن مادة الكيمياء تعتمد على الفهم والتركيز والانتباه، ولتسهيل دراستها لابد من التخطيط المسبق لها، مشددة على ضرورة التأكد من حل جميع الأسئلة، لأنها إجبارية، ومن ثم البدء بحل السؤال الأسهل بالنسبة للطالب، وعدم أخذ وقت أكثر في سؤال واحد، وضرورة قراءة السؤال جيداً قبل الحل.

من جهتها، أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة الاجتماعيات د. نادية العريفان، أن "الاختبارات ستكون ضمن محتوى الكتاب المدرسي، ومبنية على أساس جدول المواصفات الذي يراعي الفروق الفردية، ولا يغفل عن أي باب من الكتاب المدرسي", داعية الطلبة إلى متابعة الكتاب المدرسي، والاعتماد عليه، والابتعاد عن المذكرات التي تباع في الأسواق، أو حتى ما يتم إعدادها بالمدارس.