القادسية يقلب الطاولة على الكويت في السلة

نشر في 01-01-2019
آخر تحديث 01-01-2019 | 00:05
صراع اسفل السلة وتسجيل
صراع اسفل السلة وتسجيل
فاز القادسية على الكويت بنتيجة 87- 81، كما تغلّب الجهراء على كاظمة 85- 75 في ختام الدوري التمهيدي لكرة السلة.
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مثيراً على نظيره الكويت بنتيجة 87- 81، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، في ختام منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على كاظمة 85- 75.

وبذلك يكون الكويت والجهراء أنهيا الدور التمهيدي بالرصيد نفسه 21 نقطة في صدارة الفرق، إلا أن الكويت سيكون صاحب المركز الأول، والجهراء ثانياً باعتبار أنه تغلب على الجهراء، في حين حلّ كاظمة ثالثاً برصيد 20 نقطة، ثم القادسية رابعاً بـ19 نقطة، ثم القرين خامساً برصيد 18، والشباب سادساً بـ 17 نقطة.

وستلعب الفرق الستة الدور الثاني من البطولة بعد بطولة الدرع، إذ ستقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

مباراة مثيرة

وجاءت مباراة القادسية مع الكويت كعادتها قوية منذ بدايتها رغم النقص الكبير الذي يعانيه الأصفر، إذ تبادل الفريقان التسجيل في الربع الأول، إلا أن اختراقات عبدالعزيز الحميدي منحت القادسية التقدم مع نهاية الربع الأول 25- 19.

واستطاع الكويت تعديل أوضاعه في الربع الثاني، مستغلاً تسرّع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، إلى جانب تألق عبدالله الشمري ومصطفى الرفاعي في الاختراق والمتابعة والتسجيل، ليخرج الكويت متقدماً مع نهاية هذا الربع 42- 38.

ولم يكن الربع الثالث في مستوى فني يرتقي إلى مستوى الفريقين، إذ أضاع الفريقان العديد من الهجمات السهلة بسبب التسرع، إلا أن براعة حسين الخباز في التسجيل من الخارج، وتألق عبدالله الشمري في المتابعة والتسجيل منحا الأبيض فرصة المحافظة على التقدم في الوقت الذي كانت به خطورة القادسية عبر تحركات عبدالعزيز الحميدي أو اختراقات عبدالمحسن مرتضى، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 62- 56.

وحافظ الفريقان على أدائهما في الربع الرابع بعدما واصل الكويت تقدمه عبر تميز العائد راشد رياض في تسجيل الثلاثيات، في حين نجح القادسية في مجاراة الكويت، وظل محافظاً على الفارق حتى آخر ثلاث دقائق، التي شهدت أخطاء في التمريرات، وتسرعا من لاعبي الأبيض، استغلها القادسية في الهجوم المعاكس السريع ليقلب الطاولة على منافسه، ويخرج فائزاً بنتيجة 87-81.

back to top