Ad

الحب: مغامرات في الأفق

يعطيك الحب الشجاعة للتحليق بعيداً! لن يمنعك أي أمر من تحقيق السعادة التي تسعى إليها!

تكون بداية السنة فوضوية، لكن تنقشع الغيوم بدءاً من مارس. في يناير، تضعف ميزانيتك تحت تأثير كوكب عطارد ولن تكون الفترة اللاحقة مريحة. قد تواجه خلافات عائلية تحت تأثير كوكبَي الزهرة والمشتري.

بين 11 فبراير و1 مارس، يضفي ثنائي عطارد والزهرة جواً رومانسياً على حياتك. تتحسن علاقاتك تمهيداً لتحقيق مشروع طموح. يستفيد الشريك من تطور مسارك الشخصي بطريقة إيجابية، لا سيما في شهر أبريل. في منتصف مايو، تواجه حدثاً بارزاً تحت تأثير الزهرة وأورانوس في برج الثور. تسمع خبراً أو تعلن عن حدث يُسعد المحيطين بك.

بحلول 20 يوليو، يجتمع أفراد عائلتك وأصدقاؤك من حولك تحت تأثير عطارد والزهرة. إذا كنت عازباً، اخرج وشارك في الاحتفالات كي تجد الحب الذي تنتظره. تواجه بعض الاضطرابات في فصل الخريف بسبب سيل الواجبات المترتبة عليك وتشعر بالأسف لأنك لن تتمكن من الاتكال على الشريك.

بين 9 أكتوبر و1 نوفمبر، تتأجج عواطفك تحت تأثير كوكب الزهرة في برج العقرب. تحمل مشاعر قوية وتعبّر عن حبك بأفعال من شأنها أن تقوي علاقتك الزوجية.

المال: صفقات واعدة

يجب أن تعمل على الحد من نفقاتك عبر إدارة حساباتك بدقة!

يعطيك كوكب أورانوس الموجود في برج الثور خليطاً من الجرأة والأمان. تنعكس آثاره إيجاباً عليك منذ بداية مارس. قبل هذا التاريخ، تُنظّم مستحقاتك كي تستعيد التوازن. يخترق كوكب عطارد برجك بين 11 فبراير و6 أبريل. إنها فترة كافية كي تنظّم جميع أمورك. خلال مايو ويونيو، تنعكس الكواكب الموجودة في برج الثور على استثماراتك وسرعان ما تزيد عائداتك. كذلك، تبدو صفقاتك العقارية واعدة.

خلال الصيف، تعطي الأولوية لعائلتك. تعبّر عن حبك للمحيطين بك وتعتني بأولادك وتساعد والديك... باختصار، تبذل قصارى جهدك كي تنشر جواً مريحاً في منزلك ووسط عائلتك. لكنك تستاء بحلول الخريف بسبب زيادة نفقاتك وتراكم فواتيرك. قد تنزعج أيضاً بسبب مشكلة إدارية يمكن أن تكلّفك الكثير. لكنك تتمكن من تجنب الخسائر في نهاية المطاف. سرعان ما تزيد نشاطاتك وتتراكم مكاسبك بين أكتوبر وديسمبر. لذا تنهي السنة باسترجاع توازنك المادي.

العمل: نفحة من التجدّد

إنه أهم فصل من السنة المرتقبة كونه يحمل لك تغيرات سعيدة...

لا داعي للتخطيط لمشاريعك! لن يحصل أي أمر بالشكل الذي كنت تتوقعه، لكن يصبّ الوضع في مصلحتك. حتى شهر مارس، تحرز تقدماً بطيئاً وتدريجياً. واعتباراً من 7 مارس تحديداً، تقوم بقفزة كبرى حين تتجاوب مع عرض لم تكن تنتظره. تحلّ مكان زميل لك وتتولى مهاماً جديدة.

إذا كنت تعمل على حسابك الخاص، تتوسع نشاطاتك ويزيد عدد عملائك وترتفع عائداتك. بعد النجاح في خوض مختلف التحديات، تخطو خطوة بارزة بين شهرَي مايو ويونيو. تنعكس هذه التطورات على راتبك! حتى 1 يوليو، تخوض المفاوضات وتبرع فيها تحت تأثير كوكب المريخ. تُوقّع عقداً مهماً ولكن يجب أن تجيد فرض شروطك.

بدءاً من 19 أغسطس، تتصاعد الضغوط التي تواجهها. يُطلَب إليك أن تقدّم أداءً ممتازاً من دون إعطائك الوسائل اللازمة لتنفيذ المهام الموكلة إليك. قد يسيء إليك شخص ضمن الفريق الذي تعمل فيه، فيرغب مثلاً في تلطيخ سمعتك. لكن ينقلب الوضع في شهر أكتوبر، إذ يساعدك شخص نافذ على تطوير مسيرتك المهنية. يتزامن وصول كوكب المشتري في 3 ديسمبر مع شغور منصب يتماشى مع تطلعاتك. تنذر المؤشرات بأنك ستفوز به!

الصحة: نحو التوازن

لن يكون مسارك سهلاً في ظل تأثيرات كوكب المشتري العدائية، لكنك ستتدبر أمورك...

لن تكون علاقاتك مع المحيطين بك مريحة بمعنى الكلمة. تحت تأثير المشتري، تلاحظ الفرق بين إيقاعك الخاص وبين سرعة الأداء المفروضة عليك. تشعر بأن المقربين منك يتقدمون بسرعة فائقة وبأنك تعجز عن مواكبتهم. يراهن كوكب أورانوس على بعض النشاطات الترفيهية كي تمضي لحظات ممتعة. تزيد قوة حدسك نتيجة بقاء عطارد لفترة طويلة في الأبراج المائية (الحوت، والسرطان، والعقرب). تجيد تحديد ما يناسبك وما يسيء إليك كي تحافظ على صحتك. تستفيد أيضاً من نشاطات تساعدك على التعبير عن نفسك مثل الرقص! بدءاً من 7 مارس، يشجعك كوكب أورانوس على ممارسة الرياضة. لكن يجب ألا يكون سقف توقعاتك عالياً كي لا تشعر بالإحباط لاحقاً.

يكون الصيف مريحاً ومفعماً بالنشاط في آن. لكن تزيد عصبيتك خلال الخريف تحت تأثير عطارد والزهرة في برج العذراء. يُضاف التعب إلى إحباطك في هذه الفترة وقد تنهار أعصابك بالكامل. لكنك تستعيد إيجابيتك في شهر أكتوبر تحت تأثير المريخ في برج العقرب، وتستجمع قوتك وتسترجع عافيتك تحت تأثير المشتري بدءاً من 3 أكتوبر.

من هو مولود برج الحوت ؟

في عمر الثلاث سنوات

لا يقول الطفل من برج الحوت أية كلمة ولكن تعكس عيناه الحزينتان حجم قلقه من أول يوم له في المدرسة. تكون هذه المرحلة الانتقالية صعبة عليه لأنه لا يتحمل فكرة الابتعاد عن والدته. لكنه قد يلتهي سريعاً بالرسم والغناء. يمكنه أن يتكيف مع وضعه الجديد بالصبر والحنان.

في عمر الحادية عشرة

يحصد الطفل من برج الحوت في هذا العمر علامات جيدة لإرضاء والدَيه ويستمر على هذا المنوال طوال حياته. يعتبر ملاحظات الأساتذة بمنزلة إهانة له وقد ينغلق على نفسه نتيجةً لذلك. يحب هذا الطفل الغناء والموسيقى واللغات والفنون البصرية ويجد صعوبة في حل المسائل التي تتطلب تفكيراً منطقياً. لكن تسمح له جدّيته بتقديم أداء مثالي.

في عمر السادسة عشرة

يطمئن المراهق من برج الحوت لوجود والدَيه بقربه ولكنه يعجز عن التواصل معهما. قد يمرّ بمرحلة من التحولات المعقدة ويواجه ضغوطاً شديدة حين يختار وجهته ويتحمل المسؤوليات. خوفاً من تخييب أمل المحيطين به، يسلك اتجاهاً لا يناسبه قبل أن يعود ويحقق رغباته الحقيقية.

في عمر الثلاثين

يشعر مولود برج الحوت بالأمان إذا كان مغرماً لأنه يكسب الثقة التي تجعله يُطوّر كفاءاته. لكن يختلف الوضع إذا كان وحيداً، إذ يسهل أن يتخبط في هذه الحالة. مهنياً، يظن هذا الشخص دوماً أنه يستحق منصباً أفضل، لكن يمرّ الوقت من دون أن يتغير وضعه!

في عمر الأربعين

يندهش مولود برج الحوت من وضعه الجديد لأنه لا يتوقع ما سيصيبه مسبقاً بعد تسريحه من عمله مثلاً أو انفصاله عن الشريك أو مغادرة أولاده. يتذمر في البداية قبل أن يتمكن من النهوض مجدداً. يُسَرّ حينها باكتشاف حياته الجديدة. يُعتبر عمر الأربعين مثالياً لإطلاق مشروع جديد، حتى أنه قد يبدي استعداده لخوض علاقة جديدة إذا لم يكن مرتبطاً.

في عمر الستين وما فوق

لا يطلب مولود برج الحوت إلا الراحة في هذه المرحلة من عمره! يكون وجود عائلته وأصدقائه كافياً لإسعاده. ولن يمنعه خوفه من الأعباء من إطلاق مشاريع مختلفة. قد يتجه إلى نشاطات اجتماعية أو فنية أو رياضية، أو قد يسافر إلى أماكن غير مألوفة.

شخصيات من برج الحوت

رب العمل

لا يفرض رب العمل من برج الحوت قواعد ثابتة، بل يمكن أن تتبدل معاييره بحسب مزاجه! يتعاطف مع الموظفين حيناً ويفرض عليهم العقوبات أحياناً بسبب خطأ حصل منذ فترة طويلة. في المقابل، يكون هذا الشخص متفهماً ويصغي إلى موظفيه وقد يقدّم لهم الخدمات ولكن يصعب أن يوافق على زيادة رواتبهم.

الحبيب

يتعلّق مولود برج الحوت بالشريك بسرعة. إنه شخص حساس ووفي وينتظر معاملة بالمثل. يستطيع أن يقرأ أفكار الطرف الآخر من دون الحاجة إلى الكلام، فيتوقع نوايا الشريك ويستبق قراراته ويدعم مشاريعه.

الصديق

مولود برج الحوت صديق خدوم ووفي ويمكن الاتكال عليه. لا يُصدِر الأحكام مطلقاً على أصدقائه ويفضّل سماعهم بدل تقديم النصائح لهم، ولكنه لا يتحمل النقد. قد يطلب إلى المحيطين به التكلم معه بصراحة، فيسمعهم بإمعان من دون أن يكشف عن أخباره الخاصة لهم.

أحد الوالدين

مولود برج الحوت لطيف وعطوف مع أولاده ويحرص على تربيتهم في جو منفتح ومريح. لكن تتغير العلاقات بين الطرفين حين يكبر الأبناء، فيصبح التحفظ بديلاً عن الشراكة، ما يعني أن الحب القوي يبقى موجوداً ولكن تتراجع مظاهره الحسّية.

رمزية البرج

الحب مع مولود برج الحوت

أنت حنون وحساس ورومانسي وتفهم مشاعر الشريك وتتأثر به. تؤمن بالحب الكبير وتتابع محاولاتك إلى أن تجده يوماً!

تأثير البرج في عام 2019

في عام 2019، يكمن سر التغيير في الاستمرارية! في بيئتك الاعتيادية، تسعى إلى اقتناص الفرص لتحسين وضعك. تزيد سهولة تواصلك مع المحيطين بك تحت تأثير كوكب عطارد الموجود في الأبراج المائية. إنه وضع مناسب لعقد الاتفاقيات المهنية وإحراز التقدم في الحياة العاطفية أيضاً. مادياً، من المتوقع أن تحصد المكاسب خلال فصل الخريف.

نظرة الآخرين إليك

تتمتع بملامح طفولية ولكن يصعب أن يتكهن الآخرون شخصيتك استناداً إلى مظهرك الخارجي. تتّسم بشخصية غامضة ومتحفظة، لذا تثير اهتمام المحيطين بك وتجذبهم بسهولة. يشيد الجميع بلطفك ولكنهم يلومونك لأنك توافق على كل شيء ولا تتخذ مواقف صارمة عند الحاجة.

كيف تستفيد من برجك؟

أنت إنساني بامتياز وحساس جداً وتحب استرجاع توازنك في جو من الهدوء والصمت. تسعى إلى إيجاد مصادر إلهام فاعلة كي توقظ حسّك الفني الكامن. يُشجّعك برج الحوت على التواصل مع الطبيعة والناس والحياة عموماً!

لحظات إيجابية

• بين 6 مارس و17 أبريل: تكون النتائج التي تحققها كفيلة بالتعبير عنك! لذا تنهال العروض عليك. لكن لا تتردد في التفاوض حول الشروط التي تناسبك كي تنال ما تستحقه.

• بين 11 و16 يونيو: يقع حدث أو لقاء بارز وتجد نفسك إزاء آفاق واحتمالات جديدة. قد تصل إلى منصب كنت تطمح إليه بسهولة. أو يمكن أن تنتقل للعيش في مكان جديد بعد نيل قرض مصرفي. عاطفياً، تكون محرك الأحداث وتتبنى مقاربات من شأنها أن تدعم الشريك أو المقربين منك. يكون مختلف نشاطاتك فاعلاً بشكلٍ لافت.

• بين 20 و28 يوليو: تعطي الأولوية في هذه المرحلة للحب والصداقة والعائلة. تعيش فترة سعيدة وسط أقرب الناس إليك. إذا كنت عازباً، تسمح لك هذه الفترة الإيجابية بعيش تجربة رومانسية جديدة. وإذا كنت غاضباً من أحد، تُمهّد الظروف القائمة للمصالحة.

• بين 25 أكتوبر و1 نوفمبر: تزيد قوة مشاعرك! تميل إلى إقامة علاقة طويلة الأمد إذا تعرّفتَ إلى شخص حديثاً. وإذا كنت ما زلت تبحث عن الحب، تعيش علاقة قوية قريباً. وإذا كنت مرتبطاً، تثبت أفعالك مدى تعلّقك بالشريك.

لحظات صعبة

• بين 1 يناير و21 فبراير: لا ترفع سقف توقعاتك ما دمت لم تُوقّع عقد العمل بعد وحاول أن تجمع بين العزم والتواضع في تصرفاتك. تابع جهودك من دون أن تسعى إلى التحكم بمصيرك بأي ثمن. تستفيد من ثقتك بنفسك وبالحياة.

• بين 1 و15 مايو: تتعب من علاقاتك المتوترة مع المحيطين بك لأنهم يحاولون فرض شروطهم عليك. على صعيد آخر، تواجه بعض المشاكل في العمل، ويرفض المقربون منك دعم مشروع تسعى إليه.

• بين 30 أغسطس و7 سبتمبر: تسقط الأقنعة وتنكشف الحقائق ولن يسهل عليك سماعها! إذا قابلتَ للتو توأم روحك، فاحرص على حماية مشاعرك وتأكد من صحة اختيارك. في هذه الفترة أيضاً، قد تتألم بسبب رحيل شخص مقرب منك، أو يمكن أن تغيب أنت عن منزلك أو عملك أو نشاطاتك.

• بين 11 و19 أكتوبر: قد ينهار جزء من نجاحك تحت تأثير كوكب المشتري في برج القوس وقد تدفع ثمن حدث معيّن. كذلك، قد تضطرب حياتك العاطفية، لذا حافظ على هدوئك وتماسكك في هذه الفترة.