الخضري: «المتابعون» تجربة سينمائية من أحداث واقعية تفضح المخادعين

«سينسكب» عرضته ضمن مجموعة أفلام قصيرة عبر شاشاتها

نشر في 01-01-2019
آخر تحديث 01-01-2019 | 00:05
ثمّن المخرج الشاب أحمد الخضري مبادرة شركة السينما الكويتية، التي أقدمت على عرض مجموعة من الأفلام القصيرة عبر شاشاتها من منطلق دعم السينمائيين الشباب. وقال الخضري لـ"الجريدة": لاشك أن خطوة مثل هذه، من شأنها تعزيز حضورنا في المشهد الفني، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور للاطلاع على تجاربنا، كما أنها رافد مهم لدعم التجارب السينمائية معنوياً ومادياً.

وعن فيلمه "المتابعون" ذكر أنه من بطولة سعود بوعبيد، وهاني الهزاع، ومشاركة المذيعة منال جاسم، تمثيل مشاري العروج، وثامر الخالدي، وحنان عبدالقادر، وعبدالله الخضري، ودلال الخضري، والفيلم من تأليف محمد المحيطيب، ومخرج فني علي عادل، ومساعدة مخرج نادية القناعي، ومدير إنتاج فيصل التميمي.

ولفت إلى أن أحداث الفيلم مستقاة من وقائع حقيقية تفضح بعض المشاهير الذين يتكسبون من خداع الجمهور، "إذ تدور حول كذبة اثنين من المشاهير حققا من ورائها نجاحاً مدوياً، لكن ذكاء المذيعة "منال" أدخلهما في جدال كاد يفضحهما أمام ملايين المشاهدين، ليعلن "فواز" اعتزاله العمل التطوعي، أمام صدمة "سعد" المتسبب في كل ذلك، والسؤال هل سيستمر اللقاء أم تنتهي صداقتهما الى الأبد؟ هذا ما سيكشفه فيلم "المتابعون" على شاشات "سينسكيب".

وتابع الخضري: "صورنا جزءاً من الأحداث في تلفزيون الكويت، وأنتهز الفرصة لأشكر القائمين على هذا الصرح الإعلامي الكبير لدعمنا، وهناك جزء آخر من العمل صورناه في البر، ورغم الصعوبات التي واجهتنا فإننا استطعنا إنجاز المهمة. وذكر المخرج الشاب أنه وفّق في توظيف عناصر العمل، مشيداً بتعاون الثنائي بوعبيد والهزاع، اللذين حرصا على حفظ دوريهما والتعايش مع شخصية كل منهما، وتقديمها بصورة مميزة، مضيفاً: "نعم انتقدنا بعض المشاهير، لكن عتبنا امتد إلى الجمهور لأنهم من يجعل من الحمقى مشاهير، ويصنعون منهم شخصيات ذات نفوذ وقوة.

وأشاد بالإعلامية منال جاسم، التي أدت دورها كمذيعة في الفيلم، وقال: "مشهد المقابلة التلفزيونية كان واقعياً جداً وصورته وفق قواعد المقابلات دون أي تدخل للتأكيد على منطقية ومصداقية الأحداث.

وأشار الخضري إلى أن فيلم "المتابعون" يعد تجربته السينمائية القصيرة الخامسة، "ومع الأسف تم استبعاده من مهرجان الكويت السينمائي لأسباب غامضة، لكنه خرج للنور، ومن المقرر أن أشارك به في مهرجانات عالمية.

وأعرب عن الشكر لشركة "سينسكب"، وتمنى لزملائه المشاركين بأفلامهم القصيرة في هذه التظاهرة الواعدة التوفيق، والأفلام القصيرة التي عرضت هي الهدف، وجولة أخرى، والغرفة والمتابعون.

back to top