ترامب: أوباما وزوجته يحيطان منزلهما بجدار 10 أقدام

«ريغان حاول خلال 8 سنوات بناء السياج الحدودي ولم يتمكن»

نشر في 01-01-2019
آخر تحديث 01-01-2019 | 00:00
مهاجرون من أمريكا الوسطى يأملون في الوصول إلى الولايات المتحدة عبر السياج الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك
مهاجرون من أمريكا الوسطى يأملون في الوصول إلى الولايات المتحدة عبر السياج الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك
في أحدث محاولة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، للخروج من مأزق عدم تمويل الجدار الحدودي، الذي يرغب في بنائه على الحدود مع المكسيك، قام باستغلال نظيره السابق باراك أوباما.

وجادل ترامب، أمس الأول، بأن أوباما وزوجته ميشيل يملكان جدارا حول منزلهما في العاصمة واشنطن، من أجل أمنهما، مشيرا إلى أنه يجب على الولايات المتحدة أن تحذو حذوهما.

وغرد على «تويتر»: «الرئيس أوباما وزوجته لديهما جدار 10 أقدام حول منزلهما. أنا أوافق فهذا ضروري تماما لسلامتهما وأمنهما. الولايات المتحدة تحتاج إلى نفس الشيء، نسخة أكبر قليلا!».

وتعد التغريدة أحدث محاولة من ترامب للخروج من مأزق الإغلاق الحكومي، الذي دخل يومه التاسع، بسبب معركة مع الديمقراطيين بشأن تمويل الجدار.

وبدأت معركة التمويل بعدما مرر مجلس النواب مشروع قانون للإنفاق الحكومي قصير الأجل، يتضمن تخصيص 5 مليارات دولار للجدار الحدودي، إضافة إلى نفقات أخرى لتسيير أعمال بعض الوكالات الحكومية لمدة 7 أسابيع.

لكن الديمقراطيين يصرون على عدم دعم مشروع القانون، ويفضلون الإغلاق الحكومي على الخضوع لوجهة نظر الجمهوريين بشأن تمويل بناء الجدار.

وكتب ترامب على «تويتر» في وقت سابق: «حتى الرئيس رونالد ريغان حاول لثماني سنوات بناء جدار على الحدود أو سياج، ولم يتمكن من ذلك».

back to top