شدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على أنه لن يُسمح للرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن يبيع القدس لإسرائيل، مؤكداً في الوقت نفسه أن «كل من يتحدث عن صفقة القرن سترد عليه بصفعة العصر».

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الـ54 لتأسيس «حركة فتح»، قال عباس بعدما أشعل شعلة انطلاقة الثورة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إيذاناً ببدء الاحتفالات بهذه المناسبة في كل المحافظات الفلسطينية، إن «القدس ليست للبيع، ولن نقبل أبداً بالتخلي عن ذرة تراب منها»، مشدداً على أن «القدس ستبقى العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية».

Ad

وأضاف عباس «لن نقبل، ولن نسمح أبدا، ولن يسمح أحد من أهلنا وشعبنا وكل العالم والأحرار أن يبيعوا القدس، ونبيع مسرى الرسول، وان يبيع ترامب القدس لإسرائيل لن يحصل هذا أبداً، وكل من يتحدث عن صفقة القرن سترد عليه بصفعة العصر».

وتطرق عباس الى منع حركة «حماس» إيقاد الشعلة في غزة، قائلاً إن «من يمنع إضاءة شعلة انطلاقة الثورة في غزة خارج عن الصف الوطني، وسنستمر في نضالنا حتى نحصل على استقلالنا التام بإقامة الدولة الفلسطينية، وسنبقى نزرع الأمل في جيل بعد جيل حتى التحرر الكامل من الاحتلال».

وقال: «هناك للأسف من يحارب الثورة ويتجاهلها، خسئ من منع الشعلة في ‎غزة، ومن فعل هذا جاسوس».

وكانت «فتح» التي يرأسها عباس، أعلنت أمس الأول، أن أجهزة الأمن التابعة لـ«حماس» قامت بحملة اعتقالات واستدعاءات شملت 500 من قادة وعناصر «فتح»، وهو ما نفته وزارة الداخلية التي تديرها «حماس» في غزة.