نهاية عام 2018 كانت دامية مرورياً، وشهدت تسجيل 3 حالات وفاة، و8 إصابات بليغة في 4 حوادث مرورية متفرقة وقعت على طرق الدائري السادس والسابع والملك فهد السريع وشارع الخليج العربي، وتعاملت معها فرق الإطفاء ورجال المرور وشرطة النجدة.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها لـ"الجريدة" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العميد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث على طريق الدائري السادس مقابل "صناعية" الجهراء، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء الجهراء الحرفي إلى موقع الحادث.

Ad

وذكر أنه فور وصول رجال الإطفاء تبيَّن لهم أن الحادث تمثل في انفلات إطار شاحنة، بقيادة وافد سوري، واصطدامه بمركبة مواطنة كانت برفقة ابنها، ما أسفر عن وفاتها فورا، وإصابة الابن بجروح خطرة، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء عملوا على إخراج جثة المواطنة وتسليمها لرجال الأدلة الجنائية، فيما نُقل الابن إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وعن الحادث الثاني، قال العميد خليل الأمير إن غرفة العمليات تلقت بلاغا، أمس الأول، يفيد بوقوع تصادم رباعي على طريق الدائري السابع مقابل منطقة عبدالله المبارك، وأن هناك أشخاصا محشورين جراء الحادث، لافتا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء جليب الشيوخ إلى موقع الحادث.

وأضاف أنه بعد وصول رجال الإطفاء اتضح لهم أن الحادث تمثل في تصادم 4 مركبات، ما أسفر عن وفاة مواطنة، وإصابة 5 آخرين بجروح خطرة، لافتا إلى أن رجال الإطفاء عملوا على إخراج الأشخاص المحشورين، وتسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية، فيما سُلمت جثة المواطنة، التي توفيت جراء الحادث، إلى رجال الأدلة الجنائية، والذين أحالوها إلى إدارة الطب الشرعي.

تصادم مروع

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال العميد خليل الأمير إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بوجود حادث تصادم على طريق الملك فهد، أمس، بالقرب من جسر ميناء عبدالله ‏باتجاه مدينة الكويت، مشيرا إلى أنه تم توجيه مركز إطفاء ميناء عبدالله بقيادة النقيب كايد المري إلى موقع الحادث على الفور.

وأفاد بأنه عند وصول رجال الإطفاء تبيَّن لهم أن الحادث تمثل في اصطدام مركبة بشاحنة من الخلف، ما أدى إلى إصابة قائد المركبة ومرافقه وتشابك حديد المركبتين.

وذكر أن رجال الإطفاء عملوا على تقطيع أجزاء من المركبة والشاحنة، باستخدام معدات هيدروليكية، لفصلهما عن بعضهما، وتمكنت الفرقة بعد ذلك من إخراج المصابين، وفصل بطارية السيارة وسحبها للخلف، وتم تسليم المصابين للطوارئ الطبية، ومن ثم نقلهم للمستشفى.

انقلاب دراجة نارية

وعلى شارع الخليج، لقي وافد عربي مصرعه، جراء انقلاب دراجته النارية أثناء قيامه بحركات بهلوانية، ما أدى إلى انقلابه وإصابته بجروح خطرة نقل على اثرها إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة بعد وصوله مباشرة، وتم تسليم جثته لرجال الأدلة الجنائية، الذين أحالوها إلى إدارة الطب الشرعي، وسُجلت قضية انقلاب ووفاة، وسُلمت إلى جهات الاختصاص.