بداية ملتهبة سجلها اليوم الأول من العام الجديد، حيث شهد 3 بلاغات حريق متتالية، تعامل معها عناصر "الإطفاء" في أوقات متقاربة، ولسان حالهم يردد "علّها سنة خير لكن بدايتها لا تبشر بذلك والله أعلم".

Ad

3 محلات بالجليب

وفي تفاصيل الحوادث التي تعاملت معها فرق الإطفاء، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن "أول بلاغ ورد إلى غرفة العمليات، أمس الأول، أفاد باندلاع حريق في أحد المجمعات التجارية بمنطقة جليب الشيوخ"، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الجليب، والعارضية الصناعي بقيادة الرائد علي جمشير ‏إلى الموقع.

وأضاف أنه "عند وصول فرق الإطفاء تبين ان الحريق اندلع في 3 محلات تجارية متخصصة في بيع الملابس بأحد المجمعات التجارية"، لافتا إلى أن "رجال الإطفاء على الفور فصلوا الكهرباء عن المجمع، وشرعوا يكافحون الحريق، ويعملون على انقاذ بعض العمال الذين كانوا نائمين داخل أحد المحال".

وأشار إلى أن الإطفائيين نجحوا في محاصرة الحريق ومنع انتشاره أو امتداده إلى المحال المجاورة، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع أي إصابات، واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية، لافتا إلى أنه جار التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق من فريق تحقيق الحوادث.

أما عن الحادث الثاني فقال العميد الأمير، إن "بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد بوقوع حريق منزل بمنطقة سلوى"، مشيرا الى أنه "تم تحريك مركز إطفاء البدع بقيادة المقدم ‏عبدالله الخباز ‏الى الموقع".

وأضاف أنه فور وصول الإطفائيين تم فصل التيار الكهربائي وإخلاء المنزل بالكامل، وتبين أن الحريق اندلع في مطبخ المنزل، لافتا إلى أن الإطفائيين شرعوا في عملية المكافحة، وتم إخماد الحريق في فترة قياسية، وإنهاء الحادث دون وقوع إصابات.

... وآخر في قرطبة

وعن الحادث الثالث قال العميد الأمير، إن "غرفة العمليات وجهت فرقة إطفاء مركز الشهداء بقيادة المقدم علي الأربش إلى حريق منزل في منطقة قرطبة، مساء أمس الأول"، مشيرا إلى أنه عند وصول رجال الإطفاء تبين أن الحريق اندلع في سطح المنزل.

ولفت إلى أنه على الفور أخلى رجال الإطفاء الأشخاص الموجودين داخل ‏المنزل، ومن ثم شرعوا يكافحون الحريق، وتبين انه بسطح المنزل، وهو عبارة عن غرفة خاصة بالغسيل، وتم مكافحته وإخماده، وإنهائه دون وقوع أي إصابة.