«الأرصاد»: طقس بارد نسبيا مع فرصة لغبار وأمطار خفيفة متفرقة

نشر في 03-01-2019 | 13:58
آخر تحديث 03-01-2019 | 13:58
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد باردا نسبيا خلال الأيام المقبلة والرياح متقلبة الاتجاه شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة للغبار المثار ولأمطار خفيفة متفرقة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي من شرق البحر المتوسط مع رياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة مما يؤدي إلى نشاط الرياح وإثارة الغبار وارتفاع أمواج البحر.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم غائم إلى غائم جزئيا وتقل السحب لاحقا مع فرصة للغبار المثار وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول إلى شمالية غربية سرعتها ما بين 25 و60 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و25 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وأوضح أن الطقس الليلة سيكون باردا مع فرصة غبار مثار تقل تدريجيا والرياح شمالية غربية سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و 12 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس نهار يوم غد الجمعة مشمسا مائلا إلى البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة سرعتها ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام.

وذكر أن الطقس مساء غد سيكون باردا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة سرعتها ما بين 06 و 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 7 و10 درجات مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس نهار يوم بعد غد السبت مشمسا وتظهر بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول لاحقا إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة سرعتها ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 18 و20 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج ارتفاعه ما بين قدم وقدمين.

وقال إن الطقس مساء السبت سيكون باردا نسبيا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات سرعتها ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة.

وتابع أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح بين 12 و15 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا إرتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

back to top