يعيش الفنان القدير محمد العجيمي حالة من النشاط الفني بين الدراما والمسرح، حيث انتهى منذ أيام من تصوير دوره في مسلسل "وما أدراك ما أمي"، كما يشارك في الدراما الرمضانية "حضن الشوك"، فضلا عن استعداده لمواجهة الجمهور من خلال مسرحية الرعب "مصاصين الدماء" بمشاركة الفنانة انتصار الشراح ونخبة من النجوم.

وشرح العجيمي لـ"الجريدة" بعضا من تفاصيل مشاريعه الفنية، وكانت البداية من مسلسل "وما أدراك ما أمي"، الذي قال عن دوره فيه: "قلما أجسد تلك النوعية من الأدوار، حيث ألعب دور رب الأسرة الطيب الذي يحاول ان يلم شمل أسرته حوله من منطلق حرصه عليهم عكس والدتهم التي تظهر في هذا العمل بصورة مغايرة عن فطرة الأم الحنون، حيث نجدها قاسية عليهم، ولكن ظروفاً قاهرة خارج ارادة الزوج تغير مجرى الاحداث ستتعرفون عليها عند عرض المسلسل".

Ad

وأضاف العجيمي: "اعتاد الجمهور على ظهوري في الأدوار المركبة الصعبة والتي يمكن وصفها بالشريرة، بينما في هذا العمل هناك بعد إنساني جميل مس شيئا بداخلي وشجعني على قبول هذه المهمة لأوصل رسالة اجتماعية للجمهور أتمنى ان تعرف دربها إلى قلوبهم".

يذكر أن مسلسل "وما أدراك ما أمي"، من تأليف علي الدوحان، ومن إخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الخليج، منهم: إلهام الفضالة، ومحمد العجيمي، وهيا الشعيبي، وهنادي الكندري، وشيلاء سبت، وحسين المهدي، وناصر عباس، وفهد باسم، ونور خالد الشيخ، ورتاج العلي، وشهد الكندري، ومن إخراج حسين الحليبي وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

حضن الشوك

وفي مشروع درامي آخر، قال الفنان المخضرم: "أصور دوري في مسلسل جديد بعنوان (حضن الشوك) من إنتاج شركة كنوز الخليج للكاتب عبد الله سعد والمخرج حمد البدري من المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل، وهو التعاون الثاني على التوالي مع كنوز الخليج والكاتب عبد الله سعد بعد مسلسل (الخافي اعظم) الذي عرض خلال رمضان الماضي وحقق ردود أفعال واسعة وأتمنى ان نكون عند حسن ظن الجمهور بنا في هذا التحدي الجديد".

وأضاف العجيمي عن شخصيته في العمل: "هنا أتشح بعباءة الشر، ولن اكرر نفسي وسأقدم الدور بصورة مختلفة من حيث الشكل والأداء وأفضل عدم الخوض في تفاصيل اكثر لنترك للجمهور مساحة من التوقع والاستنتاج عند عرض المسلسل". ويشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم منهم إبراهيم الحربي، ليلى عبدالله، إلهام الفضالة، انتصار الشراح، أحمد مساعد، محمد العلوي، خالد البريكي، مي البلوشي، وآخرين.

ومن الدراما إلى المسرح ثمن العجيمي تجربته في مسرحية "بالغلط" التي وثقت عودته للتعاون مع الفنانين عبد الرحمن العقل وانتصار الشراح ودواد حسين بعد انقطاع سنوات عن المسرح الجماهيري وثمن هذا التعاون، مبيناً أن "أصداء العمل كانت ممتازة والحضور فاق التوقعات في جميع العروض خلال عيدي الفطر والأضحى وأيضا في العروض الأخيرة قبل أيام".

«مصاصين الدماء»

وعن مسرحية الرعب "مصاصين الدماء" المقرر عرضها قريبا، قال: "المسرحية من تأليف محمد أكبر ومن إخراج ناصر البلوشي ويشارك في بطولتها مجموعة مميزة من الفنانين منهم انتصار الشراح، هيا الشعيبي، خالد المفيدي، سعيد الملا، ناصر البلوشي وآخرون، وستعرض على مسرح دعيج الخليفة بمنطقة شرق، والعمل جديد في مضمونه وتنفيذه".