الفضل للموقعين: بيانكم متناقض ويمثلكم فقط

نشر في 04-01-2019
آخر تحديث 04-01-2019 | 00:03
النائب أحمد الفضل
النائب أحمد الفضل
أعلن النائب أحمد الفضل اعتراضه على البيان الصادر من 13 نائبا بشأن حكم المحكمة الدستورية والحديث عن عدم إسقاط عضوية النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي، مؤكدا أن هذا البيان «لا يمثل اعضاء مجلس الأمة جميعاً، بل يمثل الموقعين فقط».

وقال الفضل، في تصريح صحافي: «أقول لمن وقع: إذا كنت تعتقد أن القضاء ظهره مكشوف فأعد حساباتك»، معتبرا أن هذا النوع من الخطاب لا يقوم به عضو برلماني يحترم الدستور ويحترم قسمه، و«للأسف وصلنا إلى مرحلة يتداعى فيها عدد من نواب السلطة التشريعية إلى تجاهل حكم محكمة دستورية». وأضاف: «لا ألوم بعض النواب الذين يمارسون مراهقة سياسية بل اتحدث مع الكبار المخضرمين: كيف توقعون هذا البيان المعيب المتناقض الذي يدوس على مبدأ فصل السلطات؟»، قائلاً: «يا نواب، أنتم بهذا البيان تجرئون الناس على المساس بالسلطة القضائية وتحثونهم على الفوضى».

وتابع: «على رئيس المجلس أن يقوم بمسؤولياته وأن يضرب المطرقة وينفذ ما جاء في حكم المحكمة الدستورية ويعلن خلو المقاعد، والكويت ومشاريعها وتنميتها تمشي لا تقف على شخصين»، مضيفا: «أحذركم انتم، وايضا النائب الذي يفترض انه دكتور قانون الذي قال كلاما ما انزل الله به من سلطان عن اختصاصات المحكمة الدستورية، كفى إساءات».

في سياق آخر، أكد الفضل صحة ما ذكره رئيس اللجنة المالية صلاح خورشيد بأن أحد النواب المتقدمين باقتراح إسقاط القروض طلب منه ابقاء هذا الاقتراح مدفوناً في الأدراج، مضيفا: «وكما طلب من خورشيد، طلب أيضا من رئيس اللجنة التشريعية وأيضا مني كرئيس للجنة الاولويات، وهذا دليل عدم الجدية وأنهم يريدون البطولة الوهمية أمام الناس ليضعوا بعض النواب في خانة اليك».

back to top