خاص

الإقبال على «جنوب صباح الأحمد» لامس 98.1 طلب و«السكنية» تتوقع إقفال التخصيص قبل مارس

عبدالله لـ الجريدة•: المشروع قضى على طابور الانتظار

نشر في 04-01-2019
آخر تحديث 04-01-2019 | 00:00
المنسق العام لأهالي لجنة جنوب المدينة علي عبدالله
المنسق العام لأهالي لجنة جنوب المدينة علي عبدالله
سجلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تزايدا كبيرا في عدد المواطنين من حديثي الزواج الراغبين في التخصيص على مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، حيث بلغ العدد حتى أمس الأول 9801 مواطن، وفق الأولوية الجديدة، بعد رفعها أخيرا إلى نهاية يونيو من العام الماضي وما قبل.

وعلمت "الجريدة"، من مصادر إسكانية مطلعة، أن أعداد التخصيص قد ترتفع الاثنين المقبل إلى 10 آلاف، ما يعني أن القسائم المتبقية لتوزيعات السنة المالية الجارية 2018/ 2019، بإجمالي 12 ألفا، لن تتجاوز 2000 قسيمة، متوقعة أن تغلق المؤسسة أبواب التخصيص على المشروع وفق توزيعات السنة الجارية قبل نهاية فبراير المقبل.

لجنة الأهالي

بدوره، قال المنسق العام لأهالي لجنة جنوب المدينة، علي عبدالله، إن المشروع قضى على طابور الانتظار الإسكاني، مؤكدا دعم اللجنة للقرارات التشجيعية من قياديي "السكنية"، لحصول الشباب على بيت العمر.

وقال عبدالله، لـ"الجريدة"، إن استمرار المؤسسة في إتاحة الفرصة أمام الشباب من أصحاب الطلبات الإسكانية الحديثة للحصول على السكن يخدم القضية الإسكانية بشكل كبير، داعياً إلى المزيد من الإصلاحات التي تصب في مصلحة الشباب.

ودعا المواطنين إلى سرعة التخصيص على المشروع وعدم تجاهله، باعتبارها فرصة ذهبية، على حد وصفه، مضيفا: "لا تلتفتوا إلى الشائعات بتاتاً، وتابعوا الحسابات الرسمية للمؤسسة".

وذكر عبدالله أن المؤسسة بحاجة إلى إعادة النظر في بعض قرارات التخصيص أمام الشباب، أبرزها: وضع المتقدمين من الطلبات الحديثة، خلال تخصيصهم على المشروع، في لجان، لبت أحقيتهم في التخصيص من عدمه، لعدم وجود أبناء أو مرور 3 سنوات على الزواج.

استدعاء دفعة جديدة الاثنين المقبل

أعلـن نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أحمد الهداب جـدول توزيعات المرحلة الثالثة لمشـروع جنـوب مدينة صباح الأحمـد، وعددها 2558 قسيمة حكومية، بمساحة 400م2، والتي سيتم توزيعها على المخطط.

وأكد الهداب، في تصريح صحافي، أمس، التزام المؤسسة بخطتها السنوية الخاصة بتوزيعات الوحدات السكنية للسنة المالية الحالية والبالغ عددها 12000 قسيمة حكومية موزعة على المخططات، مبيناً أن استدعاء الدفعة الأولى من المرحلة الثالثة سيكون الاثنين المقبل.

back to top