انتهت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية من تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني لـ "كويت جديدة" على شبكة الإنترنت، لمواكبة حركة التطور التكنولوجية العالمية ومتطلبات الأمانة العامة لتوفير أفضل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية.

وقال الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي طلال الشمري، في تصريح صحافي، إن تحديث وتطوير الموقع يأتي في إطار اهتمام الأمانة العامة بتقديم خدمات متميزة لقطاعات المجتمع المختلفة، من خلال توفير المعلومات والبيانات فيما يخص رؤية الكويت 2035.

Ad

وبين الشمري أن تحديث الموقع الإلكتروني لـ "كويت جديدة" وإطلاقه بثوبه الجديد يتيح رصد تنفيذ المشاريع الحكومية، بهدف وضع الصورة الكاملة بكل تفاصيلها أمام المسؤولين والمواطنين، من خلال دقة الرصد والمتابعة وشفافية المحتوى التنموي، لتتيح للجمهور ووسائل الإعلام والمهتمين الوقوف على الموقف التنفيذي لمشاريع خطة التنمية على أرض الواقع، والتي تم إدخالها من الجهات المنفذة للمشاريع التنموية.

وأشار إلى أن الموقع له أهداف واضحة ومحددة بلا تعقيد، تمثلت في نشر محتوى تنموي إيجابي بأسلوب سهل وبسيط يعتمد على الصور والفيديوهات القصيرة والسريعة، وكشف عدد الأيام المتبقية للمشاريع، بهدف معرفة تاريخ الإنجاز، والتكلفة الإجمالية للمشاريع لتعزيز الشفافية الحكومية، إضافة إلى خلق مرجعية رسمية لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تسهل عليهم نشر الأرقام والنتائج الحقيقية للمشاريع بعيدا عن نشر أخبار غير دقيقة.

مواصفات حديثة

من جانبه، قال مدير مركز نظم المعلومات بالإنابة في الأمانة العامة عباس الوايل إن الأمانة العامة عملت على إطلاق الموقع الإلكتروني لـ"كويت جديدة" (NEWKUWAIT) بتصاميم عصرية ومبتكرة وبمواصفات حديثة.

وأكد الوايل أن الموقع الإلكتروني يتيح لزواره تجربة فريدة من ناحية سهولة التصفح، والوصول إلى المعلومة، والمشاركة التفاعلية والمعرفية، من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث، بما يلبي تطلعات المتصفحين، حيث يتيح للزائرين الاطلاع على الخطة التنموية للدولة والمشاريع الاستراتيجية المعروضة والتي تصل إلى 32 مشروعا تنمويا، وآخر ما يرتبط بالخطة التنموية للدولة.