أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري طرح مناقصة "إنشاء وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار وخدمات أخرى لمنطقة خيطان الجنوبي" في مارس المقبل، خلال مدة تنفيذ 18 شهراً.

وقالت بوشهري، في تصريح صحافي، أمس، انه تم تجهيز المستندات التعاقدية للمشروع، تمهيداً لطرح المناقصة، مبينة أنه تم الحصول على موافقة وزارة المالية لاعتماد الميزانية التقديرية، إضافة إلى موافقة إدارة الفتوى والتشريع.

Ad

وشددت على حرص سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء على إنجاز المشروع، وتحديث البنية التحتية للمنطقة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين أصحاب القسائم المخصصة، مبينة أن وزارة الأشغال "لن تألو جهداً في متابعة تنفيذ أعمال المناقصة، وتذليل كل العقبات إن وجدت".

وأشادت بوشهري بتعاون الجهات الحكومية ذات الصلة والجهات الرقابية، لإنجاز متطلبات طرح المناقصة، معربة عن الشكر للعاملين في "الأشغال" على سرعة إنجازهم متطلبات المشروع، تمهيداً لطرحه والبدء في التنفيذ.

وتعليقاً على تصريح بوشهري، قالت مصادر إسكانية مطلعة لـ«الجريدة» إنها تتوقع تسليم أذونات البناء لأهالي مشروع منطقة خيطان الجنوبي في القطعتين 3 و4 بعد عامين، موضحة ان المشروع في عهدة وزارة الاشغال العامة لا المؤسسة العامة للرعاية السكنية، كما جاء في قرار مجلس الوزراء، وأنه يضم 1448 قسيمة سكنية بمساحة 400 متر لكل منها.

على صعيد آخر، أعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، انها ستقوم بتوزيع الدفعة الأولى مـن القسائم الحكومية في جنوب مدينة صباح الأحمد في الضاحية "N6” والتي تشتمل على 332 قسيمة بمساحة 400م2 لكل منها، للمخصص لهم حتى تاريخ 21/ 8/ 2014.

وأشارت المؤسسة إلى أنها حددت يوم غد موعداً لتوزيع البطاقات، على ان يكون بعد غد موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، مفيدة بانها حددت بعد غد الأربعاء موعداً لإجراء القرعة.