زاكيروني يعترف بالأخطاء أمام البحرين

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:00
ألبرتو زاكيروني
ألبرتو زاكيروني
اعترف المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، بالأخطاء التي ارتكبها فريقه في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، والتي انتهت بالتعادل 1-1 مع البحرين.

وأوضح زاكيروني، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، أن أبرز السلبيات التي كشفت عنها المباراة كثرة التمريرات المقطوعة، وعدم القدرة على صناعة العديد من الفرص.

وتابع: "خسرنا الكثير من التمريرات، خاصة في الشوط الأول، وبداية الشوط الثاني، وبالتالي لم يسمح لنا هذا ببناء الكثير من الهجمات، وعندما لعبنا الكرات البينية إلى المهاجمين خلقنا بعض الفرص"، مؤكدا أن "المنتخب الإماراتي بذل جهدا كبيرا في بداية المباراة، مما تسبب في بعض الإصابات بالشد العضلي في نهاية المباراة".

وأضاف: "في الشوط الأول، قدم الفريق أداء جيدا، لكننا لم نوفق في تسجيل أهداف في البداية بسبب سوء الحظ، وفي الشوط الثاني فقدنا العديد من الكرات في وسط الملعب، مما تسبب في عصبية بعض اللاعبين، خاصة مع تماسك المنتخب البحريني الذي تقدم في الشوط الثاني بهدف إثر ضربة ركنية".

واعترف زاكيروني بأبرز سلبيات الفريق في مباراة اليوم، قائلا: "لخلق فرص في المباراة، لابد أن تكون الخطوط متقاربة ومتماسكة، لكن المنتخب البحريني كان يضغط بقوة في الشوط الثاني، وعند استحواذنا على الكرة كانت الخطوط متباعدة، ولم يكن ممكنا بناء الهجمات بالشكل المناسب".

وعن تعادله في المباراة الأولى بنفس السيناريو أمام الأردن، عندما كان مدربا للمنتخب الياباني في أولى مبارياته ببطولة كأس آسيا 2011 في قطر، وفوزه في النهاية بلقب البطولة، قال زاكيروني: "البطولة مختلفة تماما. من قبل، كانت البطولة من 4 مجموعات، لكنها الآن تضم 6 مجموعات، ويشارك فيها 24 فريقا بدلا من 16".

back to top