جوليان فرحات: أعتذر إلى ماغي بوغصن واتهاماتي لها انفعالية

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:04
بعد سلسلة من الاتهامات التي وجهها الممثل جوليان فرحات بحق الممثلة ماغي بوغصن من بينها أنها تعمل على تدمير مسيرته الفنية، وبعدما وصلت الأمور إلى رفع دعاوى في المحاكم، اعتذر فرحات إلى النجمة اللبنانية معتبراً أن انفعاله كان بسبب البعض الذي نقل إليه أخباراً كاذبة وتلفيقات لا تمت إلى الحقيقة بصلة، فما كان من بوغصن إلا أن ردت: «الاعتذار عن الخطأ فضيلة وجلّ من لا يخطئ». كيف بدأت الحكاية وكيف انتهت؟
منذ نحو شهرين، وجه جوليان فرحات شتائم بحق الممثلة ماغي بو غصن تعرض فيها لسمعتها وكرامتها، فكان من الطبيعي أن تتقدم بشكوى ضده أمام مراجع قضائية مختصة، فاستدعي فرحات للاستماع إلى إفادته، كما ورد في بيان صدر عن مكتب المحامي شربل غنام، بوكالته عن كل من شركة «إيغل فيلمز- لبنان ش.م.ل» وعن ماغي بو غصن، أمام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية لدى وحدة الشرطة القضائية، وفق المسار والأصول الطبيعية للإجراءات القانونية والقضائية.

تابع البيان: «حضر واعترف بما ارتكبه ولم ينكره، وأعرب عن ندمه على ما فعل متعهداً بصورة صريحة وواضحة وخطية بعدم التعرض نهائياً للسيدة ماغي بو غصن في المستقبل بأي ذم أو قدح أو تشهير وعن استعداده للالتزام بكل ما تفرضه عليه أحكام القوانين. بعد ذلك، سلكت الإجراءات القانونية والقضائية مجراها الطبيعي، فادعت النيابة العامة الاسئتنافية بوجه السيد جوليان فرحات أمام القضاء الجزائي المختص».

أشار البيان إلى أنه بعد أكثر من شهرين ونصف الشهر على إبلاغه موعد الجلسة أقدم السيد فرحات على شنّ حملة تحقير وتشهير وذم وقدح وافتراء وتهديد علنية جديدة بحق ماغي بوغصن، ونشر فيديو له محاولاً من خلاله استمالة الرأي العام وتضليله عبر أداء دور الضحية والمظلوم، متحدياً من خلاله كلاً من الأجهزة القضائية والأمنية...

صفحة جديدة

إزاء هذا الوضع تقدمت ماغي بو غصن وشركة «إيغل فيلمز» بشكوى جديدة في 27 ديسمبر 2018. ومرة جديدة عاد فرحات واعتذر إلى ماغي بو غصن ونشر فيديو على صفحته على «فيسبوك» أشار فيه إلى أنه تواصل معها وتصارحا، وأن سوء تفاهم حصل بينهما وأن أموراً نُقلت إليه بطريقة خاطئة، وكونه انفعالياً وعفوياً فقد تصرف بطريقة خاطئة وهمجية، وتفاقمت الأمور تدريجاً بينهما حتى وصلا إلى المحاكم والدعاوى.

وتوجه جوليان بالاعتذار إلى ماغي بو غصن على الضرر الذي سببه لها ولعائلتها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وأكد أنه يود الوصول إلى حل سلمي معها، متمنياً فتح صفحة جديدة مع بداية العام الجديد وترك هذا الموضوع خلفه. وختم: «ربما هذا الإشكال يشجعنا على التعامل مع بعضنا البعض بطريقة حضارية وإنسانية وفنية أكثر».

بدورها ردّت ماغي بو غصن بطريقة راقية على «تويتر» وقالت: «جلّ من لا يخطئ.. الرجوع عن الخطأ فضيلة. كلنا منغلط يا جوليان.. الله يوفقك بحياتك... وبالنسبة لكل اللي توجهولي بأقسى العبارات اللي بتمسّ بكرامتي... الله يسامحكم» .

باسم مغنية

لم يقف الممثل باسم مغنية صامتاً إزاء هذا الإشكال الذي افتعله الممثل جوليان فرحات، فسجّل موقفاً لا سيما بعد انتشار حملة لمقاطعة أعمال ماغي بو غصن، مؤكداً أنه يتحدث في الموضوع ليس لأنه مقرب من زميلته أو لأنه تعاون مع «شركة إيغل فيلمز» لصاحبها المنتج جمال سنان، بل حبه للدراما اللبنانية وتعصبه للأفلام اللبنانية دفعاه إلى اتخاذ موقف واضح. وتابع: «مقاطعة أفلام ماغي بو غصن يعني أنكم تقاطعون باقة من الممثلين الذين مثّلوا فيها».

ظاهرة العام

ممثل لبناني ولد في برتي صيدا بجنوب لبنان، اشتهر بدور ربيع في الفيلم السينمائي «وهلأ لوين» من إخراج نادين لبكي. برز في أدوار البطولة في كثير من الأفلام التي نالت جوائز سينمائية عالمية.

شارك في بطولة مسلسل «الحب الحقيقي» مع باميلا الكيك، وفي مسلسل «كاراميل» مع ماغي بو غصن، وفي مسلسلات وأفلام سينمائية من بينها أفلام: «يوم ببيروت» (2017)، و«بيت البحر» (2016)، و«غواصة» (2016)، و«إنسان حيوان شيء» (2014)، «وينن» (2013).

نال جائزة موريكس تكريمية كظاهرة العام عن دوره في مسلسل «الحب الحقيقي» (2018).

ماغي ردّت بطريقة راقية على تويتر وقالت: «جلّ من لا يخطئ»

باسم مغنية يؤكد أن مقاطعة أفلام بوغصن تعني مقاطعة الممثلين اللبنانيين
back to top