الفلبين وقيرغيزستان بمواجهة كوريا الجنوبية والصين

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:00
منتخب الفلبين
منتخب الفلبين
يشهد اليوم الظهور الأول لمنتخبي الفلبين وقيرغيزستان في كأس الأمم الآسيوية، وتنطلق منافسات اليوم بمباراة منتخب قيرغيزستان مع الصين، في إمارة العين، ثم الفلبين مع كوريا الجنوبية في دبي، ضمن المجموعة الثالثة.

ويخوض منتخب الفلبين البطولة دون ضغوط جماهيرية، لكن الفريق يسعى إلى ترك انطباع جيد.

ويتسلح المنتخب الفلبيني بمدربه السويدي سفين جوران إريكسون، الذي يمتلك صولات وجولات في ملاعب كرة القدم، حيث توج بلقب الدوري في السويد وإيطاليا والبرتغال، بجانب لقبين أوروبيين، إضافة إلى توليه منصب المدير الفني لمنتخبات إنكلترا والمكسيك وكوت ديفوار.

وقال إريكسون: "كأس الأمم الآسيوية أكبر بطولة في القارة، واحدة من أفضل البطولات في العالم"، مضيفا: "ليس هناك شك في انها واحدة من أكبر اللحظات في تاريخ كرة القدم الفلبينية، لذا أنا على دراية بمستوى الطموحات".

وغاب الحارس الفلبيني نيل ايثيريدج عن البطولة، من أجل مساعدة فريقه كارديف سيتي على محاولة النجاة من شبح الهبوط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

لكن لاعب الوسط المولود في ألمانيا ستيفان شروك يمتلك خبرات هائلة في ملاعب كرة القدم، حيث يلعب شروك (32 عاما) حاليا في صفوف سيريس نيجروس الفلبيني، بعد مسيرة حافلة في الملاعب شهدت احترافه في صفوف هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت الألمانيين.

ويتطلع منتخب كوريا الجنوبية لشق طريقه دون عناء صوب الأدوار الاقصائية، في الوقت الذي يتوخى المنتخب الصيني الحذر من نظيره قيرغيزستان، الذي قدم مسيرة مذهلة خلال التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

back to top